صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فضل الصدقة وأجرها عند الله  

حامد عبدالحليم

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 06:24 ص

قال الدكتور كارم الفقي، الداعية الإسلامي، إنه يجب على كل مسلم كي يدخل الجنة ويبعد عن النيران وأن يضع  كلام النبي  محمد عليه أفضل الصلاة والسلام  في حسبانه وخاصة قوله "كل أمتي يدخلون الجنة إلا من آبى.. قالوا ومن يآبى يا رسول الله، قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني دخل النار"، مشيرًا إلى أن الصحابة كانوا يطيعون رسول الله في كل شىء وينفذون كل سننه وكانوا يبدأون بالصدقة.

اقرأ ايضا فضل الصدقة الجارية وثوابها على الميت.. فيديو

وأضاف "الفقي"، في تصريحات تليفزيونية أنه من رحمة الله - سبحانه وتعالى- وكرمه على خلقه أن جعل أبواب التقرّب إليه كثيرةً ومتعددة، وقد حث عليها كلها وجعل بين ذلك تفاوتًا في الفضائل والأجور؛ حتى يرفع الهِمم، ويحاول كل إنسان أن يجتهد ليصيب أكبر قدر ممكن من أبواب الخير، ومن هذه الأبواب باب الصدقة التي جعلها متفرعةً إلى عدة أشكال.

وتابع: "الصدقة ترفع صاحبها إلى أعلى المراتب، فلا شك أن من يتخلّق بهذا الخلق العظيم، وآثر أخاه على نفسه، وأحب لغيره ما يحب لولده وزوجه، فسيكْرم ويتصدق ولا يبالي بإنفاق المال، طالما أنه أخرجه في سبيل الله تعالى، فهي صفة كريمة تُكرم صاحبها بين الناس وعند الله تعالى، وفيما يأتي تعريف الصدقة، وبيان أنواعها، وفضلها".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة