الارصاد الجوية
الارصاد الجوية


«الأرصاد»: اضطراب حركة الملاحة بالبحر المتوسط ليومين

إنجي خليفة

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 06:38 ص

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية إنذارا بحريا خاصا بالبحر الأبيض المتوسط ، يبدأ اليوم  الأحد 13 ديسمبر ويستمر إلى الاثنين 14 ديسمبر،
حيث من المتوقع أن يشهد البحر المتوسط نشاطا للرياح الجنوبية الغربية على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وانخفاض الرؤية الأفقية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، ما يؤدي إلى سقوط الأمطار.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يبدأ غداً الأحد، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر ليوم الأربعاء، حيث تشهد القاهرة الكبرى ، ارتفاع في درجات الحرارة لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 4 إلى 3 درجات مئوية و نشاط رياح ورمال مثارة على بعض المناطق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس دافئ على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة،  بينما يكون الطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

ورجح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس حار على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

بينما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، المتوقعة الأحد :
العظمى والصغرى
القاهرة 27 14
الإسكندرية 25 15
مطروح 25 13
قنا 29 12.

اقرأ أيضا: عاجل| بداية من الأحد.. الأرصاد تحذر من طقس الـ 96 ساعة القادمة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة