الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم
الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم


محافظ الفيوم يوضح استعدادات مواجهة الطقس السيء خلال الأيام المقبلة.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 10:36 ص

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن هناك متابعة دورية من كل أجهزة المحافظة مع وزاراة الري وهيئة الأرصاد الجوية.

ولفت إلى أن المتابعة تجعلنا على درجة استعداد عالية منها التخلص من حالة انخفاض مناسيب الترع والمصارف، وأن الوحدات المحلية تجعل كل المعدات اللازمة لشفط المياه على درجة استعداد قوية، إلى جانب إجراءات شركة المياه.

وأكد خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة "إكستر نيوز" الفضائية، اليوم الأحد، أنه كلما كنا على قدر كاف من الاستعداد قبل الموجة فإن ذلك يعطي فرصة للتعامل مع الأمطار، فالموجة الأخيرة لم تترك آثارها في المحافظة، ونحاول جاهدين التعامل مع أي فرصة حدوث أمطار.

وأضاف الأنصاري، إننا نحرص أن تكون الحالة العامة للمصارف والترع والممرات المائية في حالة استعداد لأي تصرفات مائية زائدة تحدث مع تقلبات الطقس.

وأوضح محافظ الفيوم، أنه يصعب التعامل مع تقلبات الطقس أثناء الموجة نفسها، لذلك نعتمد اعتمادا كليا على متابعة التوقعات والتنبؤات الطقسية الأسبوعية وكل 6 ساعات.


وتابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أننا نحرص على متابعة صفحة المحافظة والإذاعات المحلية في الوحدات القروية عند وجود داعي لتقليل الحركة بسبب موجة طقس سيئ لأمطار إضافية، مناشدا المواطنين إعطاء فرصة للأجهزة المعنية بالأزمة للتعامل مع الأرض بصورة بها أريحية ومساعدتهم في تقليل الحركة لتعطي فرصة للأجهزة في التحرك بصورة بها تأثير أكبر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة