صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


التموين تؤكد توفير السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية لمدة 7 أشهر .. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 10:56 ص

أكد د.وائل عباس، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن السلع الاستراتيجية تكفي لتغطية المخزون الاستراتيجي من 3 إلى 6 أشهر، مشيرًا إلى أن بعضها غطى 7 أشهر مثل السكر، والأرز، والقمح.


 وأكد خلال ببرنامج "هذا الصباح "، المذاع على قناة "اكستر نيوز"، اليوم الأحد، أننا نسعى دائمًا للتأكد على فكرة وجود الاحتياطي الاستراتيجي داخل الدولة المصرية لكافة السلع الاستراتيجية منها القمح والزيت والسكر والأرز واللحوم والدواجن.


وأشار عباس، إلى أنه خلال جائحة فيروس كورونا، قامت بعض الدول المختصة في إنتاج هذه السلع بالغلق على نفسها حتى تغطي استهلاكها المحلي، لافتا إلى أنه في نفس الوقت كانت الدولة المصرية مستقرة وبها ثبات نسبى سعرى.


وتابع مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الإعلام كان له دور كبير في تلك المرحلة في توعية المواطنين على عدم تخزين السلع الاستراتيجية في منزلهم، منوهًا إلى أن السعات التخزينية التي نقوم من خلالها بتأمين السلع التخزينية مثل إنشاء صوامع قمح داخل الدولة المصرية.

 

وأوضح  د.وائل عباس، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن صوامع القمح حديثة جدًا ومتطورة، وتعمل على تأمين المخزون الاستراتيجي وتكافح الإصابة الحشرية، منوهًا أن تطوير المجمعات تشمل الشكل والموضوع منها أساليب عرض السلع وتدريب الموظف في التعامل مع العملاء، وتلك المجمعات تشمل محافظات مصر كلها بالإضافة إلى منافذ البيع وهو النموذج المتطور من بقال التموين المعتاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة