الدكتور طلعت عبد القوى رئس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية
الدكتور طلعت عبد القوى رئس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية


الجمعيات الأهلية قدمت مساعدات للأسر المتضررة من «كورونا»

أمنية فرحات

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 12:12 م

قال الدكتور طلعت عبد القوي الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن الجمعيات والمؤسسات الأهلية كان لها دور عظيم جدا منذ بداية جائحة «كورونا» في شهر مارس الماضي وحتى الآن.

وأضاف عبد القوى، أن الجمعيات تعمل على تقديم المساعدات النقدية والعينية للأسر المتضررة، من خلال إنشاء قاعدة بيانات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وهى إما دعما نقديا في صورة مبالغ مالية أو عينيا في صورة أغذية أو مستلزمات طبية أو مساعدات أخرى تحتاجها الأسر كلا في نطاق محافظاته كما أن الجمعيات ستقوم أيضا بتمويل عدد المشروعات بالتعاون مع بعض الوزارات سواء من خلالها مباشرة أو عن طريق حصولها على قروض من الصندوق الاجتماعي للتنمية لتوفير فرص عمل للمتضررين من جائحة «كورونا» وذلك خلال الفترة القليلة المقبلة.

اقرأ ايضًا: لجنة منظمات المجتمع الأهلي لمكافحة الفساد تشيد بالرقابة الإدارية

وأوضح أنه سيتم تدريب بعض العمالة أو إجراء تدريبات تحويلية للبعض الآخر تمهيدا لتشغيلهم أو القيام بعمليات تشغيل بشكل مباشر في المشروعات المختلفة، حيث من المستهدف تشغيل العمالة غير المنتظمة بشكل عام وليس شريحة معينة بالإضافة إلى أن مستشفيات الجمعيات الأهلية جاهزة بافضل الأجهزة إذا طالب منها التدخل والمساعدة.

جاء ذلك خلال مؤتمر تفعيل دور الشراكة بين منظمات العمل الأهلي والحكومة في التصدي للمشكلة السكانية وجائحة «كورونا» بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة