وزارة التربية والتعليم-صورة أرشيفية
وزارة التربية والتعليم-صورة أرشيفية


تفاصيل قرار التعليم بشأن القنوات التعليمية في ظل كورونا

منةالله ممدوح

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 01:25 م

 

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا هاما لرئيس قناة النيل التعليمية بشأن القنوات التعليمية في ظل جائحة كورونا.

 

وأكدت الوزارة أنه في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالعملية التعليمية، ونظرا لما تمر به البلاد من الموجة الثانية لجائحة كورونا، والتي تستلزم تكاتف جميع الجهود لاحتواء الجائحة وتقديم خدمة تعليمية متميزة عن طريق استخدام القنوات التعليمية وغيرها من وسائل التعليم المتاحة.

 

وأوضحت أنه إيماء إلى الفاكس المرسل إلى رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة من قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بتاريخ ٦-١٢-۲۰۲۰ والذي يحدد اختصاصات القنوات التعليمية كالتالي:

 

أولا: تختص قناة "مدرستنا" التي يتم إدارتها وتشغيلها من قبل الوزارة لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب بداية من مرحلة رياض الأطفال KG1 وحتى الصف الثالث الإعدادي ووقف بث أي مواد تعليمية تتعلق بهذه الصفوف على قناة النيل التعليمية.

 

ثانيا: تقرر نقل إدارة التردد الجديد المتعاقد عليه إلى استوديوهات الوزارة بمدينة الإنتاج الاعلامي لخدمة مرحلة الثانوي العام .

 

ثالثا: تختص قناة النيل التعليمية بتقديم خدمات التعليم الفني وبعض مراجعات الثانوي العام طبقا لتنسيق القطاعات المختصة بالوزارة فيما بينها وإبلاغ سيادتكم بخطة عرض البرنامج على القناة المتفق عليها فيما بين القطاعات المختصة بالوزارة.

 

وطالبت الوزارة بضرورة موافاة وزارة التعليم بعدد ساعات البث المتاحة "بث على الهوا - برامج مسجله - أوقات الإعادة" حتى تتخذ قطاعات الوزارة المختصة الإجراءات اللازمة لإعداد خطة عرض البرامج التعليمية على شاشة قناة النيل التعليمية بما يتناسب مع ساعات البث المتاحة على القناة تنفيذا لخطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالعملية. 
 

اقرأ أيضًا: التعليم تكشف أسرار تقدم مصر 23 مركزا في التعليم الفني بمؤشر المعرفة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة