دكتور أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء
دكتور أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء


الكهرباء: تطوير أكثر من 99% من شبكات النقل باستثمارات 80 مليار جنيه

حنان الصاوي

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 02:51 م

قال دكتور أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء: «إننا نسعى لوضع الخطط المستقبلية منذ بداية اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير قطاع الكهرباء»، منوهًا إلى أننا أصبحنا نمتلك احتياطيًا يكفى الاستهلاكات المستقبلية.


وأكد «حمزة» أن احتياطي الكهرباء بمصر يتخطى الـ 25%، بالإضافة إلى خطط التطوير التي تشمل شبكات النقل أو التوزيع، مشيرا إلى أن أعمال التطوير شملت أكثر من 99% من شبكات النقل، والاستثمارات بها ما يقرب من 80 مليار جنيه في السنوات الماضية، منوها إلى أنه على مستوى شبكات التوزيع مازلنا نعمل فيه.


وأشار حمزة  أن هناك خططًا مستقبلية وموضوعة لتطوير هذه الشبكة، موضحًا أنه خلال الـ 3 سنوات الماضية تم صرف حوالى أكثر من 25 مليار جنيه.


وأضاف حمزة  أن الدولة تسعى لتكون أول شبكة كهرباء ذكية فى الشرق الأوسط والاتفاقيات التي تعقدها الوزارة لها فائدة كبيرة جدًا على المواطن فيما يخص الأعطال الكهربائية المتكررة، إلى جانب عدم الحاجة إلى العنصر البشري «الكهربائي» لتحديد مكان العطل أو ما شابه ذلك، لأن المنظومة بأكملها ستصبح إلكترونية ذكية.


ويذكر أن مشروع الدولة لإنشاء وتطوير مركز تحكم قطاع الحلمية بالتعاون مع الجايكا بتكلفة إجمالية 90 مليون دولار، هو أحد المشاريع والخطوات الهامة جدا للدولة للتحول من الشبكة التقليدية إلى الشبكة الذكية، لافتا إلى أنه تم تحسين الشبكات في أكثر من 47 مركزا للكهرباء على مستوى المحافظات.


اقرأ ايضا|أجهزة منزلية ترفع فاتورة الكهرباء بمنزلك 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة