يمنع القشرة ويكافح التهابات فروة الرأس .. فوائد الجاز الأبيض لشعر 
يمنع القشرة ويكافح التهابات فروة الرأس .. فوائد الجاز الأبيض لشعر 


يمنع القشرة ويكافح التهابات فروة الرأس .. فوائد الجاز الأبيض للشعر 

منةالله يوسف

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 03:33 م

تبحث كل فتاة بأن يصبح شعرها ناعمًا وجذابًا بقدر الإمكان لتجنب الهشيان والقشرة، وتبدأ رحلة البحث عن المستلزمات الطبية الكيميائية لتحسين حالة شعرها بقدر المستطاع. 

على الجانب الأخر، تلجأ بعض الفتيات إلى استخدام الجاز الأبيض كعلاج سحري لحل مشاكل الشعر، لأنه يحتوي على العديد من الفوائد التي تساهم في علاج الشعر. 

- يساعد الجاز الأبيض على التخلص من هيشان الشعر والقشرة. 


- يمنع الجاز الأبيض التهاب فروة الرأس. 


- يلعب الجاز الأبيض دورًا هامًا في كثافة الشعر وتطويله والحد من التقصف. 


- يقضي الجاز الأبيض على القمل ومنع انتشاره في فروة الرأس. 


- يحفظ الجاز الأبيض الماء داخل الشعر، وهو ما يحفظه من الجفاف ويجعله رطبًا دائمًا.


- يحتوي الجاز الأبيض على فوائد هامة للشعر ويحل محل البروتين من خلال وضعه مع الشامبوه والبلسم. 


- يمنع الجاز الأبيض انتشار الفطريات داخل الشعر. 

يعتبر الجاز الأبيض أحد أقدم الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر ولا تزال تلك الوصفات الطبيعية ذات تأثير واضح ونتيجة مبهرة حتى بالنسبة للأطباء أنفسهم, ويتم استخدام تلك العلاجات المنزلية في كل مكان بعد أن أثبتت فعاليتها على مدار سنوات عديدة من الخبرة في الاستخدام

وقد نشأ الجدل حول استخدام الجاز وذلك نتيجة لمصدره من الطبيعة حيث يتم استخراج الجاز نتيجة من عملية تكرير النفط مع إضافة الصخر الزيتي والقطران والخث مما ينتج عنهم الحصول على الجاز السائل الذي يستخدم في العديد من المجالات بداية من المجالات الصناعية إلى مجالات صناعة التجميل. 


تختلف أنواع الجاز حسب النقاء بدءاً من الكيروسين الأبيض وزيت البارافين والجاز الذي نستخدمه في البيت والسولار ووقود الطائرات والتربنتين كل ما سبق هو جاز لكن بدرجات نقاء أو خليط والجاز له تأثير واضح على الشعر فإلى جانب أنه قاتل لحشرات الرأس فهو أيضا قاتل للفطريات والطفيليات التي قد تصيب الشعر وتسبب سقوطه بسبب التعرق ووجود رطوبة في الشعر لمدة طويلة خاصة في الصيف.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة