الجمعية العمومية للكاف
الجمعية العمومية للكاف


كلمة رئيس الكاف.. مصر والانتخابات وتحديات جديدة

عمر البانوبي

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 04:21 م

كلمة مطولة ألقاها الكونغولي كونستانت عوماري، الرئيس المؤقت للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، خلال الجمعية العمومية رقم 42 للكاف والتي عقدت من القاهرة عبر تقنية الفيديو بمشاركة السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

 

بدأت كلمة عوماري أمام الجمعية العمومية باستعراض تاريخ كرة القدم الإفريقية التي بدأت من مصر بعدما فشلت المنتخبات الإفريقية في تلبية الدعوة للمشاركة في نهائيات كأس العالم الأولى عام 1930 في أوروجواي بسبب الرحلة البحرية التي كانت تستغرق 3 أشهر حينها، فيما بدأ تاريخ الكرة الإفريقية دوليًا بمشاركة منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 1934 بإيطاليا.

 

وقال عوماري في كلمته أن كل الرجال والسيدات الذين عملوا في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منذ تأسيسه وعلى مدار نصف قرن سعوا لأن يصبح مؤسسة ذات مكانة دولية وأصبح الآن أحد أقوى مؤسسات كرة القدم على الكوكب.

 

شدد عوماري على حفظ تراث وتاريخ الاتحاد الإفريقي وكشف النقاب عن تحركات تمت للحصول على الأرشيف المصور الخاص بالكاف ونشاطاته من مؤسسات عديدة طوال الشهور الماضية لتوثيق مشوار الكاف على مر التاريخ.

 

وأكد الرئيس المؤقت للكاف سعيه نحو تعظيم العوائد المادية للحقوق التسويقية وحقوق البث التليفزيوني لمسابقات الكاف وفقًا للمعايير العالمية ومع أقوى الشركات ذات التاريخ، مشيدًا بإعادة الهيكلة والتطور في الإدارات داخل الاتحاد الإفريقي والذي بدأ مع تولي الملغاشي أحمد أحمد لمنصب الرئيس في 2017، قبل أن يعزل بقرار من لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

 

عوماري طالب أعضاء الجمعية العمومية للكاف بخروج الانتخابات المُقبلة والمقرر لها مارس 2021 بالمغرب بشكل مشرف حيث أن العالم كله ينظر إلى هذه الانتخابات بعد التحديات والظروف الطارئة التي شهدها الكاف في الفترة السابقة بعزل رئيسه أحمد أحمد من منصبه وإيقافه لمدة 5 سنوات عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم بسبب الفساد المالي.

 

واختتم عوماري بشأن الانتخابات :" هي فترة من الطبيعي أن تتولد فيها التوترات ولكن لا يوجد شيء يمكننا القيام به حيال ذلك؛ إنها سمة من سمات الانتخابات المهمة. لكن هذه المرة يجب أن أوصي بالسلام والتوفيق والمناخ الجيد لإجراء هذه العمليات الانتخابية لأن العالم سوف ينظر إلينا بعمق في أعيننا ويحكم علينا ويقيمنا. سيكون رأينا الإفريقي ثابتًا بشأن الشفافية والتنظيم الجيد وبالطبع قبول النتائج النهائية".

 

اقرأ أيضا| بث مباشر| مؤتمر صحفي لرئيس «الكاف»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة