قافلة جامعة سوهاج الطبية تعالج 632 مواطن بقرية "سعدالله"
قافلة جامعة سوهاج الطبية تعالج 632 مواطن بقرية "سعدالله"


قافلة جامعة سوهاج الطبية تعالج 632 شخصا بقرية سعدالله

خالد حسن

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 05:30 م

 

نظمت اليوم الأحد، الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة سوهاج قافلة طبية بقرية سعد الله التابعة لمركز سوهاج، بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج بوزارة الشباب والرياضة.

 

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن القافلة تأتي ضمن خطة الجامعة بالتعاون مع الوزارة لخدمة المناطق الأكثر احتياجا من القرى والنجوع داخل الإقليم، وفقاً لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأوضح الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة حريصة على تنظيم العديد من القوافل الطبية لمد يد العون ومساعدة المجتمع على مدار العام، وتقديم خدمة طبية علاجية متميزة والتوعية بالأمراض المنتشرة، وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

 

اقرأ أيضا| صحة الدقهلية تنظم 200 ندوة توعوية عن اجراءات مواجهة كورونا

 

وأضاف الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع، أن القافلة ضمت العديد من التخصصات مثل الباطنة، الأطفال، جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة والجلدية، العظام، النساء والتوليد، أنف وأذن، رمد، صدرية والروماتيزم، الجهاز الهضمي، وغير ذلك من التخصصات.

 

ومن جانبه، أشار الدكتور أسامة رشاد الشريف، إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي على 632 مواطنا، لافتا إلى أنه تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي التي قد تحتاج إلى بعض الفحوصات وإجراء العمليات الجراحية، حيث تم صرف العلاج بالمجان للمرضي، كما نظم قسمي الميكروبيولجي وطب المجتمع بالكلية ندوات توعية عن الأمراض المنتشرة والمعدية وأمراض الضغط والسكر، وكوفيد والتغذية الصحية والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

وقال صبري محمد مدير عام رعاية الشباب المركزية إن القافلة شارك فيها الدكتور علاء غالب مدرس أمراض الباطنة والقلب، بالإضافة إلى 16 طبيبا إلى جانب 35 طالبا من طلاب كلية الطب .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة