صدر الرئيسي للمذاكرة لطلاب المرحلة الثانوية
صدر الرئيسي للمذاكرة لطلاب المرحلة الثانوية


التعليم: منصة «LMS» هي المصدر الرئيسي لطلاب المرحلة الثانوية

منةالله ممدوح

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 06:25 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منصة نظام إدارة التعلم LMS هي المصدر الرئيسي للمذاكرة لطلاب المرحلة الثانوية، حيث تضم محتوى رقمي تفاعلي مربوط بالمناهج الدراسية لمساعدة الطالب على الفهم بشكل أفضل.

 وأضافت الوزارة، أن المنصة تساهم في معرفة مخرجات التعلم المتاحة في كل درس من خلال المحتوى التفاعلي الذي يضم نصوص ومقالات ورسومات وصور ومقاطع فيديو لكل موضوع أو درس في المنهج، بالإضافة إلى تمارين تساعد الطالب على تقييم فهمه للموضوع وتصحيح أخطائه.

اقرأ أيضا|  محافظ البحيرة يُكرم وكيل وزارة التربية والتعليم 
وكانت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، قد أعلنت، عن بدائل التعليم المدرسي في ظل انتشار فيروس كورونا وتقليل أيام التواجد بالمدارس أو في حال توقف الدراسة حيث أكدت أن القنوات التعليمية ستكون شريكًا أساسيًا في شرح جميع دروس المناهج المقررة على جميع الصفوف الدراسية.


وأعلن وزير التعليم أنه تم تشغيل العديد من المنصات الإلكترونية التعليمية لمساعدة الطلاب في المذاكرة، مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التليفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية".


وكذلك إطلاق قناة جديدة لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي، هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي «خدمة إضافية وليست محورية»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة