محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

معجزات مصر

محمد الهواري

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 08:31 م

المعجزات التى تحققت فى المشروعات القومية العملاقة فى شبكات الطرق والمحاور والأنفاق والإسكان وتوفير الطاقة والمطارات والمتاحف الكبرى والمشروعات الصناعية والزراعية الكبرى تعكس تصميم الرئيس السيسى والدولة المصرية على انشاء حضارة جديدة لمصر تواكب التقدم العالمى.
أعتقد أن هذه المعجزات سوف تمتد الى تحويل مصر الى دولة صناعية كبرى قادرة على انتاج كافة السلع والمنتجات خاصة التى يتم استيرادها من الخارج بالاشتراك مع كبرى الشركات العالمية وذلك لتوفيرها للسوق المحلى والتصدير بعد الطفرة التى تحققت فى جودة المنتجات المصرية التى تصنع بأيدى المصريين حاليا واقبال المواطنين على المنتج المصرى.
لاشك أن ما تقدمه الدولة من تيسيرات للاستثمار يشجع المستثمرين على دخول سوق الصناعة فى مصر سواء من جانب المستثمرين المحليين أو الأجانب اضافة لتوفير كافة مقومات الصناعة من طاقة وبنية اساسية وموانيء وطرق حديثة وتوفير الأراضى المرفقة واقامة المزيد من المجمعات الصناعية وزيادة الاهتمام بالتصنيع الزراعى وتوفير الأيدى العاملة.
الصناعة يجب أن تكون محور اهتمامنا خلال السنوات القادمة لما توفره من فرص عمل خاصة فى الصناعات كثيفة العمالة اضافة لاستقرار سوق الصرف وتطبيق الفاتورة الالكترونية والتحول الذى تشهده مصر فى التكنولوجيا الرقمية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة