الدقهلية
الدقهلية


الدقهلية في 24 ساعة| تجديد حبس مرشح بلقاس الخاسر وافتتاح وحدة المرأة الآمنة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 08:56 م

شهدت محافظة الدقهلية على مدار الـ 24 ساعة الماضية عددا من الأحداث الهامة والأنشطة والفعاليات المختلفة ومن بينها:

تجديد حبس مرشح بلقاس وأنصاره

قرر المستشار عمرو جلال رئيس نيابة بلقاس بإشراف المستشار  حسام معجوز المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية بتجديد حبس عوض أبو النجا  المرشح الخاسر في جولة الإعادة ببلقاس و24 من أنصاره 15 يوما على ذمة التحقيق .

كانت قوات الأمن بالدقهلية قد قامت بضبطهم مساء الأربعاء الماضي بعد قيامهم بقطع  طريق جمصة الدولي  الساحلي اعتراضا على النتيجة .

مغادرة متعافين  للحجر الصحى

أعلن الدكتور  سعد  مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن خروج  3  متعافين تحسن من الحجر الصحي بتمى الأمديد  بعد تحول نتائجهم من إيجابى كورونا إلى سلبي ويتم متابعتهم عن طريق فرق الطب الوقائي.

وأشاد  بجهود الفرق الطبية التي تبذل الغالي والنفيس سواء بالمستشفيات أو فرق الطب الوقائى وكذلك جهود القيادات ورجال المجتمع المدني والإعلام وكل المخلصين لمواجهة هذا الوباء .

افتتاح وحدة المرأة الآمنة بالجامعة

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة و الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة  عن طريق الفيديو كونفرانس وحدة المرأة الآمنة بقسم النساء والتوليد بمستشفى الجامعة الرئيسي

الوحدة تم إنشاؤها بالتعاون بين جامعة المنصورة والمجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وهى مختصة باستقبال وتقديم الدعم الدعم الطبي والنفسي والخدمات للمرأة المعنفة 

إنطلاق قافلة الجامعة لأسيوط

كما انطلقت اليوم قافلة جامعة المنصورة الطبية والبيطرية والزراعية "جسور الخير(10)" لأسيوط لتقديم خدماتها الشاملة لأهالي القرى الأكثر فقراً واحتياجاً بالمحافظة .

القافلة تقوم بالتعاون مع جامعة أسيوط  تحت رعاية  الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة  والدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط  و  اللواء عصام سعد  محافظ أسيوط . يرأس القافلة الدكتور محمود المليجي  نائب رئيس جامعة  المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  والدكتورة مها كامل غانم  نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .وأكد الدكتور المليجي أن القافلة تأتي في إطار التعاون المُشترك بين الجامعات المصرية  وحرصا منها على أداء دورها المُجتمعي بشكل أكثر فعالية وبما يُساهم في تحقيق أهداف مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن توفير ونشر الرعاية الصحية في ربوع الجمهورية .وأشار إلى أنه من المقرر أن تستمر فعالياتها حتى مساء الخميس 17 ديسمبر وتهدف إلى تقديم خدماتها الشاملة لأهالي القرى الأكثر فقراً واحتياجاً بمحافظة أسيوط.

إعلان المرشحين لانتخابات اتحاد الطلاب

وأعلنت جامعة المنصورة  اليوم  الكشوف المبدئية للمرشحين لانتخابات اتحاد الطلاب ..تقدم للترشيح 1188  طالبا وطالبة .

وصرح الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة والمشرف على الانتخابات بأنه سيتم غدا الإثنين  تلقى الطعون وبعد غد  فحص الطعون والأربعاء إعلان الكشوف النهائية والخميس الدعاية الانتخابية والأحد القادم 20 ديسمبر انتخابات الجولة الأولى بالكليات والاثنين  انتخابات الإعادة

وأشار إلى أن  انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات  ستجرى يوم الثلاثاء 22 ديسمبر وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات  يوم الأربعاء والخميس 24  ديسمبر انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة .

وأكد أن الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة والدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة يتابعان مراحل العملية الانتخابية منذ بدايتها .

ندوات توعوية للوقاية من كورونا

نظمت إدارة الثقافة  الصحية بمديرية الشؤون الصحية مجموعة  من الندوات الثقافية المتنوعة ليرتفع عدد هذه الندوات مؤخرا 200 ندوة  توعوية  خلال الأيام الماضية  لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين في شتى الموضوعات.

الندوات جاءت بناءا على توجيهات الدكتورة  هالة زايد وزيرة الصحة  بهدف التوعية بأهمية اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من الموجة الثانية من فيروس كورونا والحد من انتشاره  وأشرف  على الندوات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة .

إزالة التعديات في المهد

وقامت أجهزة المحافظة اليوم  بإزالة فورية لكل محاولات التعدى بالبناء المخالف على أملاك الدولة وإحدى محاولات إقامة أعمدة خرسانية بالطريق العام .

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار انه في إطار مواجهة محاولات الشروع في التعدي والبناء بالمخالفة علي أراضي الدولة تمت إزالة فورية لبناء من البلوك الأبيض مقام على أرض زراعية بعزبة كفر القباب بنطاق الوحدة المحلية لقرية بساط كريم الدين بمركز شربين وذلك على مساحة 250 متر مربع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف .

كما تمت إزالة  لسور بقرية العصافرة  مقام بالطوب الأبيض على مساحة 60م تقريبا بمنطقة المقابر على قطعة أرض زراعية  خارج الحيز العمراني وتم اتخاذ كافة  الإجراءات القانونية وفقا للقانون

كما تم  إزالة عدد من الأعمدة الخرسانية بالطريق العام بطول 6 م وعرض 2 م حيث  تم إزالتها حتى سطح الأرض وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة .

لحوم مذبوحة خارج السلخانة

وفى إطار جهود المحافظة لمراقبة الغذاء قرر المحافظ  الدكتور أيمن مختار إحالة جميع محاضر ضبط 320 كيلو لحوم تم ضبطها اليوم للنيابة العامة .

وكانت أعمال الحملات التفتيشية والرقابية من قطاع قطاع الطب البيطرى تواصلت على الأسواق ومحلات الجزارة وبيع اللحوم  بنطاق المحافظة لمواجهة كافة أشكال التلاعب التي تضر بحقوق ومطالب واحتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية واللحوم ومدى توافرها بالجودة  والكميات المطلوبة، حيث تم ضبط 320 كيلو جرام لحوم بلدية مذبوحة خارج السلخانة بعدد من محلات الجزارة بالمنصورة ودكرنس وأجا .

 

اقرأ ايضا| إحالة محاضر ضبط 320 كيلو جرام لحوم فاسدة بالدقهلية للنيابة

الدقهلية

الدقهلية

الدقهلية

الدقهلية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة