ذوي الاعاقة
ذوي الاعاقة


«الداخلية» توفر خدمات مجانية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة

أسماء مصطفى

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 09:11 م

 

تقدم وزارة الداخلية العديد من الخدمات للمواطنين وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمناسبة الاحتفال بـ"اليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة"، الذين يلقون رعاية طيبة من الدولة المصرية ومؤسساتها، وعلي رأسهم وزارة الداخلية التى تولى اهتماماً كبيراً بذوى الاحتياجات الخاصة، وتقدم لهم تسهيلات مستمرة ومتكررة.

واستقبل قطاع الأحوال المدنية، المواطنين من ذوى الإعاقة، لاستخراج الأوراق الثبوتية لهم «مجاناً» وذلك بكافة الإدارات والأقسام على مستوى الجمهورية على مدار أسبوع، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر ديسمبر.

يأتي ذلك فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تعظيم أطر التواصل مع مختلف شرائح المجتمع ، وإعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان، وتفعيل الدور المجتمعى لكافة قطاعات الوزارة من خلال مشاركة المواطنين فى مختلف المناسبات، حيث توافد عدداً من ذوى الإعاقة على الإدارات الجغرافية والنوعية بالقطاع، وتم تيسير وتسهيل إجراءات حصولهم على كافة الخدمات الشرطية. 

كما قدمت وزارة الداخلية قوافل إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية  "بطاطين – مواد غذائية" على المواطنين قاطني المناطق الأولى بالرعاية، وذلك بعد إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ولاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من الأهالى.

جاء ذلك في إطار إستمرار تنفيذ مبادرة "كلنا واحد" برعاية  رئيس الجمهورية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين ، لاسيما المناطق الأولى بالرعاية.

كما استقبل قطاع الخدمات الطبية بالداخلية، بالتنسيق مع قطاع حقوق الإنسان بالوزارة عدد من المواطنين من ذوى الإعاقة، بمستشفيات الشرطة، حيث تم توقيع الكشف الطبى عليهم وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم فى مختلف التخصصات الطبية، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

ولاقت تلك المبادرة الإنسانية قبولاً وإستحساناً من قبل المواطنين، الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية بمختلف المناسبات.

اقرأ ايضا|

للأمهات.. 13 علامة تكشف أن طفلك من ذوي الاحتياجات الخاصة 

 

ذوي الاعاقة

ذوي الاعاقة

ذوي الاعاقة

ذوي الاعاقة

ذوي الاعاقة

ذوي الاعاقة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة