وزير الكهرباء والطاقة
وزير الكهرباء والطاقة


الكهرباء: 16 خدمة جديدة تضاف إلى «المنصة الموحدة» بدءا من يناير

حنان الصاوي

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 09:22 م

 

صرح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة، بأن الخدمات الخاصة بالمنصة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة خلال الفترة السابقة، لم تكن مفعلة أو متاح منها سوى واحدة فقط وهي التقديم على عداد كهرباء بدلا من الممارسة.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم إطلاق 16 خدمة للمنصة الموحدة للكهرباء أوائل شهر يناير المقبل، كالتقديم للعدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية والعدادات الذكية للمباني المرخصة، وتوصيل التيارات للمباني الاستثمارية والسكنية، وتوصيل تيار مؤقت، وطلب فحص عداد، وتركيب عداد بدل تالف، وتغيير اسم صاحب العداد.

اقرأ أيضا| 1,5 مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في قطاعات القاهرة

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أعلنت إطلاق المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء، في يوليو الماضي، لتقديم خدماتها للمواطنين بما يتواكب مع خطة الحكومة الرقمية، لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة، عن طريق الإنترنت، بدلا من التعامل المباشر مع الجمهور.

وتستقبل المنصة حوالي 60 ألف زائر يوميًا من خلال أجهزة الحاسب الآلى وأجهزة التليفونات المحمولة.

فيما أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى بنهاية ديسمبر 2020، وذلك بعد قرار الوزراء مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية ديسمبر 2020، وذلك لتمكين جميع المواطنين من إتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة