< الكمامة شرط للتصويت فى الانتخابات الجامعية
< الكمامة شرط للتصويت فى الانتخابات الجامعية


الكمامة والتباعد شرط التصويت في الانتخابات الجامعية

مصطفى محمد عبده- حسن سليم

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 09:44 م

تستعد ٤ جامعات وهى القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها لإجراء الإنتخابات الطلابية والتي يتنافس فيها ٤٠٣٤ مرشحا.


ورفعت الجامعات الاربع شعار الالتزام بالإجراءات الاحترازية وأن يكون المرشح مستجدا فى فرقته وأن تتم الانتخابات مع الحفاظ على التباعد الاجتماعى مع الالتزام التام بارتداء الكمامات.


وشهدت جامعة القاهرة إقبالًا من الطلاب على التقدم للانتخابات وأكد د. محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة أن الانتخابات ستشهد استعدادات مخلتفة وتنفيذ للإجراءات الاحترازية، على أن تقف على مسافة واحدة من الطلاب.


وفى عين شمس تم التأكيد على تشديد الإجراءات الاحترازية، مع إعلان الكشوف المبدئية بعد التأكد من جميع استمارات الترشح التى تقدم بها الطلاب الراغبين فى الترشح، حسبما أكد د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


وشددت إدراة جامعة المنوفية على الإجراءات الاحترازية ولاسيما أيام الانتخابات، مع التأكيد على تنفيذ عقوبات صارمة ضد المخالفين تصل للفصل لمدة أسبوع، هو ما تم فى بعض كليات الجامعة.


وأكد رؤساء الجامعات على ضرورة الاستعداد الأمثل للكليات لإجراء الانتخابات حرصا على تشكيلها للعام الجامعى الحالى والحرص على مشاركة الطلاب فيها، مع تقديم كل التسهيلات الممكنة لهم سواء مرشحين أو ناخبين.. وتعتبر ممارسة الأنشطة الاجتماعية وتنظيم المعارض ومساعدة الطلاب غير القادرين ماديا وذوى الاحتياجات القضايا الرئيسية للمرشحين سواء على مستوى الكليات أو فى الانتخابات المركزية.


وأكدت أية طارق مسئول الإعلام عن أسرة من أجل مصر المركزية، إن انتخابات العام الحالى مختلفة نظرا لصعوبة الوضع الذى فرضه فيروس كورونا، واحتياج الاتحادات لمجهود مضاعف لتوفير احتياجات الطلاب.


وأضافت أن الأنشطة الاجتماعية ستشهد شكلا مختلفا خلال الفترة القادمة، نظرا لصعوبة تنفيذ معارض الملابس والندوات والتدريبات بالشكل الاعتيادي، وأنه من الوارد إقامة الندوات والتدريبات أونلاين، مع البحث عن طرق أخرى لإقامة المعارض.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة