جامعة المنيا
جامعة المنيا


جامعة المنيا تعلن عن الكشوف المبدئية لانتخابات اتحاد الطلاب

وفاء صلاح

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 09:56 م

أعلنت اللجنة العليا للإشراف والمتابعة لانتخابات مجالس اتحادات الكليات ومجلس اتحاد طلاب جامعة المنيا، برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، عن الكشوف المبدئية للمتقدمين لعضوية لجان الاتحادات الطلابية "الرياضية، والأسر، والفنية، والثقافية، والجوالة والخدمة العامة، والاجتماعية، والعلمية"، لفرق كليات الجامعة العشرين لهذا العام.

وبلغ عدد الطلاب بالكشوف المبدئية 757 طالبًا وطالبة، بعد استيفاءهم لشروط الترشح والتي منها: أن يكون الطالب محمود السيرة حسن السمعة، ومستجداً في فرقته الدراسية، وأن يكون له نشاط طلابي موثق في الجامعة وكليته، وألا يكون قد سبق مجازاته تأديبياً، وذلك من بين 881 طالب تقدموا للترشح لعضوية الاتحاد.

وتصاعدت نسبة أعداد تمثيل الطلاب لتتخطى الـ61% بإجمالي 460 طالبًا، بينما بلغ عدد الطالبات المرشحات بكليات الجامعة 297 طالبة بنسبة 39%.

ووصل إجمالي المرشحين باللجان العلمية بكليات الجامعة إلى 98 طالبًا وطالبة، بينما بلغ عدد المرشحين باللجنة الفنية 109 طلاب وطالبات، وترشح للجنة الثقافية 107 طالب وطالبة، وباللجنة الاجتماعية وصل عدد المترشحين إلى 118، وبالجوالة والخدمة العامة وصل عددهم إلى 106، كما ترشح بلجنة الأسر 110، وبلغ عدد الطلاب والطالبات المترشحين باللجنة الرياضية إلى 109 طالبة وطالبة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تبدأ من غد الاثنين لجان الإشراف والمتابعة على العملية الانتخابية، بمختلف كليات الجامعة في تلقي الطعون من قبل المرشحين، على أن يتم فحصها الثلاثاء، وإعلان الكشوفات النهائية للمرشحين الأربعاء المقبل 16 ديسمبر الجاري.

ويستمر تنفيذ باقي مراحل العملية الانتخابية وفقًا للجدول الزمني الذي تم إعلانه مسبقًا، بحيث تبدأ الدعاية الانتخابية الخميس 17 ديسمبر، وتجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد المقبل الموافق 20 ديسمبر، والإعادة في اليوم التالي، كما تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، واليوم التالي 23 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس 24 ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنيا يفتتح أعمال التطوير بـ «دار الضيافة»

جامعة المنيا

جامعة المنيا

جامعة المنيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة