عيادة الدكتور مشالي بعد إعادة فتحها
عيادة الدكتور مشالي بعد إعادة فتحها


بعد فتح عيادة الدكتور مشالي.. الأهالي يترقبون أداء «طبيب الغلابة» الجديد

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 10:01 م

أثارت حملة دعائية للطبيب الجديد الذي قام بأخذ عيادة الدكتور مشالي طبيب الغلابة بـطنطا الجدل في محافظة الغربية خاصة أن عددا كبيرا من الطنطاوية قد فوجئوا على مواقع التواصل الاجتماعي بحملة دعائية حول إعادة فتح عيادة د.مشالي مرة أخرى من قبل أحد الأطباء والكشف على المرضى بتكلفة ١٥ جنيها.

وتنوعت أراء المواطنين بين المؤيدين للفكرة والدعاء للطبيب الجديد وبين محاولة التلميح إلى أنه يحاول كسب شهرة وشعبية الدكتور مشالي الطبيب الراحل وقالوا إن ما سيقدمه الطبيب الجديد خلال الفترة القادمة هو ما سيحدد موقفنا منه. 

كانت عيادة طبيب الغلابة الراحل الدكتور محمد مشالى، قد فتحت أبوابها أمام المرضى مرة أخرى بعد غلق لعدة شهور عقب وفاته لاستقبال المرضى مرة أخرى، حيث قامت أسرة الراحل بإخلاء العيادة من متعلقاته وتسليم الشقة لصاحب العقار والذى قام بتأجيرها  لطبيب آخر لاستقبال الحالات المرضية.

وأكد  نجل طبيب الغلابة الراحل الدكتور محمد مشالى، أن الأسرة بالفعل قامت بتسليم الشقة لصاحب المنزل بعد وفاة والده، مشيرا إلى أن الأسرة تلقت طلبات من عدد من الأطباء لفتح العيادة مرة أخرى بعد وفاة والده لاستكمال مسيرته لكن الأسرة رفضت وقررت تسليم الشقة لصاحب العقار.

وأشار إلى أنه تم إخلاء العيادة من متعلقات طبيب الغلابة وتسليمها لصاحب العقار، وأن هناك طبيب آخر تسلم الشقة وقرر أن يسير على خطى والده بمساعدة الغلابة وتخفيض ثمن الكشف وإعفاء غير القادرين من دفع ثمن الكشف مساعدة لهم.

وقال الطبيب الجديد في عيادة الغلابة، انه قرر استكمال مسيرة د.مشالي والكشف على المرضي على ألا تتجاوز قيمة الكشف 15 جنيها لجميع المترددين على العيادة من المرضى والفقراء.

وقال الطبيب إنه كإنسان أولا وطبيب ثانيا يرفض إغلاق العيادة التي كانت بابا للأمل لعلاج الفقراء، وطاقة  لتخفيف أوجاعهم وآلامهم، في ظل ارتفاع أجور الفحوصات، وانتشار وباء كورونا، مؤكدا أنه اتفق مع الأسرة على افتتاح العيادة لاستكمال مسيرة الطبيب الراحل

وقال إنه قرر العمل على فترتين في العيادة لاستقبال المرضى والفقراء، خاصة أنه أحيل للتقاعد من عمله الحكومي ولديه الوقت الكافي الذي سيخصصه للمرضى، مشيرا إلى أنه سيعمل طيلة أيام الأسبوع لتقديم الخدمة الطبية، والتي كان يقدمها الدكتور محمد مشالي، بعد تجديد العيادة وتجهيزها بالمعدات والأدوات اللازمة وسيخصص وقتا بسيطا لعيادته الخاصة الأخرى في طنطا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة