الدكتورة نفيين جامع وزير التجارة والصناعة
الدكتورة نفيين جامع وزير التجارة والصناعة


وزيرة التجارة والصناعة: انطلاق مبادرة إحلال السيارات يناير 2021

أحمد فتحي

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 10:27 م

قالت الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة، إن مبادرة إحلال السيارات القديمة التي أطلقت يوليو الماضي استغرقت بعض الوقت لضمان جاهزية البنية التحتية والمقصود بها محطات الغاز ومدى انتشارها في المحافظات جميعها.

وشددت على أن التجارة والصناعة تعمل على تطوير البنية التحتية وهذا يرتبط بمبادرة «إحلال السيارات» للعمل بالوقود المزدوج.

وأضافت في مداخلة هاتفية عبر برنامج « كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»، قائلة: المنظومة تعمل على محورين الأول للسيارات صاحبة العمر الأقل من 20 عاماً سواء الميكروباص أو الأجرة والملاكي، موضحة أن من يرغب في هذه الشريحة يتم استبدال سيارته لتعمل بالغاز للعمل في هذه المنظومة.

وقالت: "الشريحة الثانية من السيارات تلك التي تخطت العشرين عاماً سواء تعمل بالبنزين أو السولار خاصة الأخيرة التي تعمل بالسولار كونها لا تملك الجاهزية للتحول للعمل بالغاز وبالتالي لا بد من الإحلال".

وأكدت: "في بداية المبادرة كان المستهدف من عملية الإحلال الميكروباص والأجرة، لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن تشمل الملاكي، حيث يرى إنه من حق المواطن أن يرتقي بمستوى معيشته وأن يكون بوسعه أن يكون لديه سيارة حديثة".

وأوضحت جامع أن انطلاق مبادرة إحلال السيارات المتقادمة سيكون خلال يناير 2021 من خلال معرض يضم عدد كبير من السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي المجمعة محلياً، وأنه سيتم منح مُلاك السيارات سواء الأجرة أو التاكسي أو الملاكي التي مر عليها أكثر من 20 عاماً حافز نقدي مقدم من الدولة بالإضافة إلى حصوله على سيارة تعمل بالغاز الطبيعي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة