صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نشرة أخبار المحاكم اليوم| تأجيل قضية طفل المرور.. وضبط عصابة السيدات

إسلام دياب

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 10:35 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» الأحكام والقرارات التي صدرت من محاكم الجنايات والجنح ودوائر الإرهاب بشأن المتهمين بقضايا جنائية وجنح واقتصادية وإرهاب على مدار اليوم الأحد، وهي كالتالي:      

«إخواني عين شمس»

عاقبت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان بالسجن 3 سنوات المتهم عبد الله ربيع أبو بكر، في اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بأحداث العنف التي شهدتها منطقة عين شمس في يناير من عام 2014، في القضية رقم 25991 لسنة 2014 جنايات عين شمس.

«أموال الإخوان»

فيما قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، تأجيل الدعوى القضائية المقامة من لجنة التحفظ على أموال الإخوان، للتصرف ونقل ملكية أموال وممتلكات قيادات الجماعة، للخزانة العامة للدولة، وذلك بعد ثبوت تورط هؤلاء القيادات في تمويل ودعم الإرهاب واللجان النوعية المسلحة التابعة للجماعة، مثل حسم ولواء الثورة لجلسة 20 ديسمبر الجاري، لتقديم المستندات.

«خلية الوايلي»

قررت الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وعماد الدرمللى تأجيل رابع جلسات محاكمة 3 متهمين من بينهم هارب في اتهامهم بتكوين خلية إرهابية بالوايلى لجلسة 12 يناير المقبل، للمستندات.

«حسن البرنس»

كما تحدد محكمة الاستئناف خلال أسبوع موعد أولى جلسات محاكمة القيادي الإخواني حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، والذي أحاله جهاز الكسب غير المشروع إلى محكمة الجنايات بتهمة استغلال النفوذ وتضخم الثروة بحوالى 3.5 مليون جنيه حصل عليها بطريق كسب غير مشروع.

«داعشي الضواحي»

قررت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، مساء اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين طارق محمود محمد وحسام الدين فتحي وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي حجز الحكم على الداعشي المتهم بـ"الهجوم على قسم شرطة الضواحي" بجلسة 22 يناير المقبل.

«الإخواني سمير تحسين»

أصدرت لجنة التحفظ على أموال الإخوان، قرارًا بالتحفظ على أموال عضو التنظيم سمير تحسين، رئيس مجلس إدارة شركة سيسكو ترانس، ضمن قائمة ضمت 285 عنصرا من جماعة الإخوان الإرهابية، بمنعهم من التصرف في أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات المسجلة بأسمائهم لدى البورصة المصرية، وجميع الحسابات المصرفية والودائع والخزائن والسندات وأذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري أو حساباتهم بالبريد.

«طفل المرور»

قررت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، رئاسة المستشار إسلام نجيب، حجز الحكم على أحمد أبو المجد وآخرين بتهمة التعدي على فرد شرطةمن إدارة المرور والمعروفة إعلاميا بطفل المرور لجلسة 20 ديسمبر.

«شيري هانم وابنتها»

كما قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل استئناف شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، المعروفتين باسم «شيري هانم وزمردة»، في التعدي على قيم المجتمع، على حبسهما 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل متهمة لجلسة 13 يناير المقبل، لاستدعاء المتهمتين من محبسهما.

«رئيس مباحث شبرا»

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار محمد عبد العال، وعضوية المستشارين صلاح محمد وتوفيق سليم، ومحمود حلمي الشريف وأيمن شعيب وشعبان محمود وخالد الصاوي ومحمد فتحي ومحمد ثابت ووائل صلاح الدين ومحمد عبد العليم مهران برفض الطعن المقدم من قاتلي ضابط الشرطة محمد حسني رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، وقررت المحكمة تأييد حكم الإعدام الصادر ضدهما.

«الأكاديمية الوهمية»

كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة تجديد حبس 5 متهمين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لقيامهم بتزوير المحررات الرسمية، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات.

وتمكنت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، من القبض على صاحب أكاديمية وهمية و4 أخرين، لقيامهم بتزوير المحررات الرسمية والشهادات المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة.

«عصابة الدراجات النارية»

قرر قاضي المعارضات تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة الدراجات النارية في الشيخ زايد وبولاق الدكرور 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحريات وجود تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقة الدراجات النارية، وبإعداد كمين للمتهمين، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بسرقة 5 دراجات نارية، ببولاق الدكرور، والشيخ زايد، بأسلوب قطع وتوصيل الأسلاك، وأرشدا عن المسروقات.

«شاب المعادي»

كما عاقبت محكمة جنايات القاهرة، متهمين بالسجن المشدد 7 سنوات لاتهامهما بتمزيق جسد شاب حتى الموت في منطقة حدائق المعادي.

«عصابة السيدات»

من جهته، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح حلوان، تجديد حبس 5 سيدات لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهن بقتل شاب عقب استدراجه عن طريق إعلان زواج في منطقة 15 مايو.

واعترفت 5 سيدات بقتل شاب عقب استدراجه عن طريق إعلان زواج عقب تناول المجني عليه كوبًا من العصير المخدر داخل شقة يسكن فيها قائلات: «إحنا حطينا المخدر في العصير عشان نسرقه مش نقتله، بس مات فجأة بعدما شرب العصير، و احنا معرفناش نعمل إيه فرميناه في الشارع»، وأنهن سرقن مبالغ مالية كانت بحوزته وهاتفه المحمول، ونجحن في إخفاء جثمانه في منطقة صحراوية بحلوان.

«علا القرضاوي»

كما قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، تجديد حبس علا القرضاوي ومتهمين آخرين 45 يوماً احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم لاتهامهم بالتواصل مع وسائل إعلام وقنوات فضائية محرضة ضد الدولة، والانضمام لجماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة.

«زياد العليمي»

فيما قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، تجديد حبس زياد العليمى و13 آخرين من "خلية الأمل"، 45 يوما على ذمة التحقيقات.

ويأتي في مقدمة الذين تم تجديد حبسهم حسام مؤنس، فتحى بدر، أحمد محمد عبد الرحمن عبد الهادى، على السيد أحمد محمد بطيخ، محمد عبد الرحمن مرسى، رامى نبيل علي شعث، محمد أبو هريرة محمد عبد الرحمن، خالد أحمد أبو شادي، زياد عبد الحميد ذكي العليمي.

 

اقرأ أيضا| السجن 3 سنوات لمتهم بـ«أحداث عنف عين شمس»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة