صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«موتسيبي» يستعرض قوته قبل انتخابات رئاسة «الكاف»

عمر البانوبي

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 10:39 م

 

حشد الملياردير الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، المرشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مجموعة مؤثرة من رؤساء الاتحادات الإفريقية، في حفل كبير أقامه احتفالاً باليوبيل الذهبي لتأسيس نادي ماميلودي صن داونز الذي يملكه.

باتريس موتسيبي أعلن ترشحه رسميًا لرئاسة الاتحاد الإفريقي في 9 نوفمبر الماضي، بمؤتمر صحفي حضره داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، وناتي مثثوا وزير الرياضة في جنوب إفريقيا.

وتقدر ثروة موتسيبيه بـ2.4 مليار دولار ويحل في المركز العاشر بين أغنى أغنياء قارة أفريقيا وفقًا لمجلة فوربس المتخصصة في الاقتصاد.

وشارك في الاحتفال رؤساء وممثلي اتحادات نيجيريا وبنين وبوتسوانا وبوروندي وجزر القمر وإي سواتيني وأنجولا وموزمبيق وزامبيا وزيمباوي وغينيا بيساو وغينيا، بالإضافة إلى حضور داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي.

وحضر الحفل الملياردير الزيمبابوي فيليب تشيانجوا رئيس اتحاد منطقة كوسافا والذي أقام حفلاً كبيرًا في 2017 كان نواة دعم أحمد أحمد لرئاسة الكاف بعد ذلك وتسبب هذا الحفل في أزمة مع الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي آنذاك الذي تحفظ بشدة على توقيت إقامة احتفال قبل انتخابات الكاف التي خسرها بعد ذلك في مفاجأة كبرى.

ولم يكتف موتسيبي بدعوة رؤساء الاتحادات، وتخطى ذلك لدعوة الكاميروني صامويل إيتو، الذي يشغل منصب مستشار رئيس الكاف الموقوف أحمد أحمد، وكذلك السنغالي الحاج ضيوف، وعدد من أساطير اللعبة في القارة السمراء.

وبعد إيقاف أحمد أحمد 5 سنوات من قبل لجنة الأخلاق بالفيفا أصبح موتسيبي فرس الرهان في انتخابات رئاسة الكاف بعدما انحسرت المنافسة بينه وبين الثنائي الموريتاني أحمد ولد يحيى والسنغالي أوجستين سينجور.

وسيتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين المتنافسين على مقعد رئاسة الكاف يوم 11 يناير 2021، فيما تقام الانتخابات يوم 12 مارس 2021 بالعاصمة المغربية الرباط.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة