فريق أقزام بمصر
فريق أقزام بمصر


حكايات| تحدي التنمر بالكاراتيه.. أول فريق أقزام بمصر

حسن سليم

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 08:28 ص

مع دخولهم أحد صالات تدريب الكاراتيه بمركز شباب النصر بالإسكندرية مرت بأجسادهم رجفات فرحة، شعورًا دافئ بأن جزء من أحلامهم البسيطة يحدث أمامهم على أرض الواقع وأن عليهم البدء الآن وعدم الانتظار مجددًا.

10 أطفال من الأقزام  تتراوح أعمارهم من 10 إلى 14 عاما حلموا أن يلعبوا تلك الرياضة وأن تكون جزء أساسيا من جدولهم الأسبوعي، ويشعروا بأنهم أسوياء تمامًا.

 

بعضهم كان هدفه الدفاع عن النفس فقط، وآخرين رأوها كبداية لمشوار البطولة، وفئة ثالثة رغبت في لعبها فقط من أجل التجربة، ورغم اختلاف أسبابهم وحدتهم الحيرة مرة والإحباط مرات لرفض بعض مراكز الشباب والصالات الخاصة لعبهم كونهم من الأقزام.

 

"الإصرار والمثابرة" كانا السر في أن تتحول أحلامهم إلى حقيقة فبعد تعدد المحاولات فكر عصام شحاتة رئيس جمعية الأقزام المصريين في تكوين فريق كارتيه خاص للأقزام  يتدربوا فيه ويخوضوا المباريات وتحت إشراف متخصص.

لم يتسغرق الأمر طويلا دخلت الأماني قيد التنفيذ، إذ تقدم شحاتة بطلب لمديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية التي وفرت لهم صالة تدريب بمركز شباب النصر مع تحديد موعد أسبوعي لهم وتوفير مدرب متخصص ك. محمد طه، ليصبح في النهاية حلم الأطفال حقيقة معاشة.

 

 

ويقول رئيس جمعية الأقزام المصريين إن ممارسة الأطفال لرياضة أحبوها وتحقيقهم لأحد أحلامهم وضع بصمته الخاصة بداخلهم غير من طريقة تفكيرهم ليشعروا الآن إن بإمكانهم تحقيق الكثير في حياتهم وأن يستمروا بالحياة بشكل طبيعي.

 

ويضيف أن الأطفال العشرة هم البداية فقط، وأن الباب مفتوح دائما لأي طفل يريد الانضمام.        

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة