الفنان الراحل رشدى أباظة الفنان الراحل رشدى أباظة

«أحمد زكي» يقلد صوت «رشدي أباظة» لإنقاذ فيلمه بعد وفاته

إيهاب المليجي الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 10:21 ص

لم يحصل الفنان الراحل رشدى أباظة على لقب «الدنجوان» من فراغ فقد تميز بضحكة مميزة قادرة على نشر روح البهجة وخطف قلوب الجمهور، وخاصة الفتيات منهم، فيما أنه تمتع بملامح وجه جذابة، وجسد ممشوق منح صاحبه تألقا، حيث أصبح «الدنجوان» محط أنظار النساء وفارس أحلام الكثيرات منهن.

رحل «الدنجوان» عن عالمنا في 26/7/1980 بعد صراع مع مرض سرطان المخ اللعين، وفي ذالك الوقت كان يقوم بتصوير فيلم «الأقوياء»، ولم يتمكن الفنان الراحل رشدي أباظة، استكمال المشاهد الاخيرة من أحداث الفيلم الذي كان يقرب على انتهائه.

وذالك الأمر الذي أضطر معه المخرج أشرف فهمي، إلى الاستعانه بفنان أخر يجسد شخصية الفنان الراحل، وقد وقع الإختيار على الفنان صلاح نطمي، لشكل جسمه القريب من رشدي أباظة، وقام المخرج باستخدام زوايا بعيدة حتي لا يلاحظ الجمهور وجود اختلاف أو فرق.

ووقع ذهن المخرج أشرف فهمي، في حيرة من سيقلد صوت الفنان الراحل رشدي أباظة، حتي وقع الاختيار على الفنان الراحل أحمد زكي، الذي كان موهوب جدا في هذه الفترة بتقليد اصوات فنانين الزمن الجميل، ولم يتقاضا أحمد زكي وصلاح نظمي أي أجر ورفضوا كتابة أسمائهم أيضا على تتر الفيلم، وفاء لروح صديقهم رشدي أباظة.

آخر ساعة - 1980

اقرأ أيضًا|
من «البواب» لرئيس الجمهورية.. أدوار صنعت نجومية أحمد زكي

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة