الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة


الكهرباء: مصداقية الحكومة سبب رئيسي في جذب الاستثمارات الأجنبية

حنان الصاوي- عواد شكشك

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 12:08 م

 

قال رئيس الوزراء في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في افتتاح مؤتمر الطاقة صباح اليوم، أن الحكومة المصرية تسعى لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير مستوى الخدمة للمواطنين وفتح فرص استثمارية في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وترتبط التنمية المستدامة على تعظيم الاستفادة من الطاقة.


وأضاف شاكر، أن رؤية مصر 2030 في مقدمة دول العالم سواء الخاصة بمشروعات الطرق والزراعة والطاقة والمشروعات الاقتصادية، لافتا إلى أن مصر استطاعت أن تحول الصعاب إلى فرص استثمارية.

 

وقال شاكر، أنه تم إضافة ألف 138 ميجا وات للشبكة الكهربائية حتى نهاية عام 2019 و هو ما ساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من احتياجات المواطنين من الكهرباء، وكذلك قطاع البترول الذى أصبح له مكانة دولية متميزة.

 

وأشار شاكر، إلى أن مصداقية الحكومة المصرية كانت سبب رئيسي في جذب الاستثمارات الأجنبية سواء في قطاع الكهرباء أو البترول، مضيفا أنه تم وضع استراتيجية مشتركة بين قطاعي الكهرباء و البترول حتى 2035 لعمل مزيج من الطاقة يعتمد على الطاقة المتجددة لتمثل إجمالي القدرات المولدة من الطاقات المتجددة على الشبكة 42 % من إجمالي الطاقة المولدة .

 

و أشار الوزير إلى أن استخدام السيارات الكهربائية نوع من التحول فى مجال الطاقة ، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير البنية التحتية لاستيعاب خطة الدولة للتوسع فى السيارات الكهربائي، مشيرا إلى أن الطاقة من أهم حقوق الانسان التى يجب الاهتمام بها.

 

اقرأ أيضا|إنفو جراف | 17 خدمة جديدة للكهرباء تضاف إلى «المنصة الموحدة»
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة