«الأرملة السوداء» تظهر في روسيا
«الأرملة السوداء» تظهر في روسيا


الأرملة «السوداء» تنشر الرعب في روسيا

منةالله يوسف

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 01:07 م

 

انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من العناكب والثعابين السامة في أرجاء روسيا بسبب مقاطعة «روستوف» التي أدت إلى ظهور زيادة كبيرة في عدد العناكب السامة والثعابين.

 

ومن أشهر أنواع العناكب التي ظهرت في هذه الفترة كانت ظهور العناكب السوداء الأوربية التي تسمى بـ «الأرملة السوداء»، وفقا لما أكده الدكتور فاليري ستاخييف.

 

تنتشر هذه العناكب بسبب العامل البشري الذي يساهم في رفع أكوام النفايات وطبقات القمامة التي تكثر فيها الحشرات فضلًا عن ارتفاع درجات الحرارة وفقًا لما أكدته روسيا اليوم.

 

اقرأ أيضًا: بدون مبيدات حشرية | طرق طبيعية للقضاء على العناكب في المنزل

 

تسمى الأرملة السوداء، لأنها نوعًا من العناكب السامة للغاية من جنس الزوع، وتتميز إناثها بأن لها لون مميز من الأسود والأحمر، وتأكل أحيانا شريكها بعد الإنجاب.

 

تستوطن هذه الأرملة السوداء في أمريكا الشمالية، وسمها نادرا ما يكون قاتل للبشر، وتبدو ذكور وإناث هذا النوع من العناكب مختلفة وفي جميع الحالات الإناث هي الأكثر تميزا في الشكل بسبب هيئتها السوداء والحمراء اللامعة حيث توجد علامات على الجانب السفلي من البطن تشبه شكل الساعة الرملية التي تستخدم لإرسال أشارات تحذير لبعض الحيوانات.

 

 ويبلغ طول الذكور من العقارب السوداء حوالي نصف حجم الإناث وهم أفتح لوناً من الإناث مع وجود بقع حمراء أو وردية على ظهورهم.

 

تعيش الإناث تقريبا ثلاث سنوات بينما يبلغ عمر الذكور شهر أو شهرين لهذا سميت الإناث بالأرامل.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه العناكب يمكن أن تهاجم الإنسان حتى في حالة الاتصال العفوي، ويشل سم هذه العناكب مركز التنفس في النخاع المستطيل. وقد تؤدي لدغتها إلى الموت.

ويلاحظ في المنطقة، ازدياد نشاط الثعابين وأعدادها، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة أيضا، حتى أنها باتت في كثير من الأحيان تزحف إلى المباني السكنية والمنازل.

تقع مدينة «روستوف» في مقاطعة ياروسلافل على بعد 200 كم شمال موسكو، تسمي هذه المدينة الصغيرة قليلة السكان كذلك بروستوف فيليكي (اي روستوف العظيم) اعترافا لماضيها العظيم ولكي تتميز عن مدينة روسية أخرى تحمل نفس الاسم في جنوب روسيا وتقع على ضفاف نهر الدون.

واستحقت المدينة هذه التسمية في القرن الـ12، في عهد الأمير يوري دولغوروكي مؤسس موسكو.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة