صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحبس عام لصاحب مصنع بتهمة قتل مهندس بالخطأ بالسويس

حسام صالح

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 01:23 م

 

قضت محكمة جنح السويس بمعاقبة رئيس مجلس إدارة مصنع بالسجن عام مع الشغل، وكفالة 10 آلاف جنيه، في القضية المتهم فيها بقتل مهندس بالخطأ كان يعمل بالمصنع.

وتعود وقائع القضية رقم 672 لسنة 2020 جنح السويس، لشهر ديسمبر عام 2019، إذ تلقت شرطة النجدة بلاغ بوفاة المهندس سيد سعيد عبد الهادي 27 سنه، أثناء عمله على ماكينة درفلة الألواح بالمصنع.

اقرأ أيضا| السجن سنة وشهرين لـ3 متهمين وراء شائعة سفاح الفتيات بالسويس

وانتقل فريق من المباحث الجنائية لمكان الواقعة بالمصنع الكائن بالمنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس، وأفادت المعاينة أنه أثناء عمل الشاب على الماكينة سحبت ذراعة وظل الشاب يستغيث لكن صوت الماكينات حال دون سماعه صوته، فالتهمت الماكينة باقي جسده وتحول إلى أشلاء.

وقال زملاء المهندس المجني عليه في محضر الشرطة إن سيد كان يجرى عملية تنظيف لأسطوانات الدرفلة، إلا أن تدني مستوى السلامة المهنية كان وراء سحب ذراعة ثم باقي جسده وتوفي في حال، وذكروا أنه التحق بالعمل في المصنع قبل الواقعة بـ3 أشهر وكان في فترة التدريب.

وتحرر محضر رقم 311 لسنة 2019 جنح عتاقة، وباشرت النيابة العامة التحقيق وواجهت «م.ن» رئيس مجلس الإدارة تهمة القتل الخطأ والذي نتج عن إهمال تأمين بيئة العمل والتراخي في اتخاذ إجراءات السلامة المهنية التي من شأنها أن تحفظ للعمال أرواحهم وتحميهم من التعرض للإصابات.

أتبع ذلك صدور قرار من النيابة بوقف العمل بالمصنع لحين توفيق أوضاع السلامة والصحة المهنية، وعقب تقنين الأوضاع وتوفير وسائل حماية عاد العمل بالمصنع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة