أمريكي يصعد على جناح طائرة
أمريكي يصعد على جناح طائرة


أحلام الفتى «الطائش».. يسافر على «جناح طائرة» والسلطات تلاحقه 

منةالله يوسف

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 01:41 م

من الطبيعي أن تستقل الطائرة لتجلس في المقعد، ولكن في تصرف غير مفهوم قرر شخص التسلق إلى جناح الطائرة والمكوث فوقها بدون مبرر مما أصاب الجميع بالدهشة، ولم تتمكن السلطات من منعه أثناء الصعود. 

أفادت السلطات الأمريكية في مدينة لا س فيغاس أنها استطاعت أن توقف رجلا واقتادته إلى الحبس الاحتياطي بعدما صعد على جناح طائرة لشركة ألاسكا إيرلاينز في مطار لاس فيغاس، وفقًا لما أكدته شبكة «سي أن أن». 

 

أثناء الرحلة لاحظ الطيار شيئًا غريبًا عند بداية الرحلة عندما كانت تستعد للاقلاع من مطار ماكاران الدولي في لاس فيغاس.

اقرأ أيضًا: كيف تواجه المقاتلات الشبحية الصينية نظيرتها الأمريكية؟| صور
 

ومن جانبه سارع الطيار إلى إبلاغ برج المقابلة بالحادثة الغربية، ولم تتمكن السلطات من اعتقال الرجل إلا عندما صعد على جناح الطائرة.

قرر الرجل القفز فوق جناح الطائرة وحاول الصعود أكثر من مرة لكن كل محاولاته باءت بالفشل حتى سقط وتمكنت السلطات من القبض عليه وفقًا لما وثقه فيديو التقطه أحد الركاب.

في واقعة مشابهة، رصد مقطع فيديو  تمكن رجل من الصعود إلى جناح طائرة ركاب بينما كانت تتجهز للإقلاع، مما تسبب في ذعر بين الركاب، بحسب تقرير لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وفي لقطات دراماتيكية مأخوذة من داخل الطائرة، يظهر الرجل وهو يسحب نفسه من حافة المحرك النفاث إلى جناح طائرة «بوينغ 737»، ثم يمشي باتجاه المقصورة.

وقالت الوكالة إنه لم يكن معروفاً كيف تمكن الرجل من الوصول «بشكل غير قانوني» إلى الطائرة، علماً بأن مطار مورتالا محمد في لاغوس قد عانى من مشاكل تتعلق بالأمن في الماضي.

وتسببت أفعال الرجل في حالة من الذعر، وطالب بعض الركاب الطيار وطاقم الطائرة بفتح أبواب الطائرة أمامهم للنزول بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وأكدت هنرييتا ياكوبو، المديرة العامة لشؤون الشركات في هيئة المطارات الفيدرالية في نيجيريا، وقوع الحادث، وأشارت إلى إن السلطات قامت باعتقال الرجل.

وأوضحت إن المتسلل نُقل إلى مدينة تانغو، وهي وحدة أمنية داخل المطار.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة