رئيس الجامعة خلال فعاليات الاحتفال
رئيس الجامعة خلال فعاليات الاحتفال


افتتاح أسبوع ريادة الأعمال الأول بجامعة جنوب الوادي 

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 02:40 م

 

افتتح الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي فعاليات الأسبوع الأول لريادة الأعمال الذي ينظمه نادي ريادة الأعمال بالجامعة خلال الفترة من 14 -  20 ديسمبر بحضور الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة  للدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

وأكد رئيس الجامعة أن ريادة الأعمال أحد توجهات الدولة للمساهمة في تحقيق التنمية وتسعى الجامعة دائماً من خلال مراكزها المختلفة إلى تقديم التدريب والتأهيل اللازم لطلابها وتحرص على تحقيق التكامل من خلال الشراكة مع مختلف المؤسسات والهيئات والعمل على تضييق الفجوة بين المقررات الدراسية وسوق العمل وتمكين الشباب لإقامة مشروعات بالاعتماد على مخرجات البحث العلمي.

وأكد الدكتور فرج خضاري مدير مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا والابتكار بالجامعة أن نادي ريادة الأعمال بالجامعة هو المكون الرابع لمكونات مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بجامعة جنوب الوادى بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي مشيراً إلى دور ريادة الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة وتمنية المهارات وتقديم الافكار الريادية.

وأضاف أنه سوف يتم تقديم باقة متنوعة من البرامج التدريبية للطلاب على مدار أسبوع وقدم عرضاً لأهم انجازات مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة.

وقدم حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا عرضاً تقديمياً عن دور وزارة التضامن الاجتماعي وبرامج الحماية الاجتماعية والاهتمام بالتنمية من خلال إتاحة التدريب والتمويل والتسويق.

وقدم محمد العماري مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عرضا تعريفيا بأنشطة الجهاز وفرص التمويل و إنشاء المشروعات.

كما تضمنت فعاليات الافتتاح تقديم أحد النماذج الناجحة من رواد الأعمال من خريجي جامعة جنوب الوادي موسى أحمد حسين الذي قدم تجربته كمتدرب على ريادة الأعمال في جامعة جنوب الوادي ثم كصاحب شركة ناشئة.

أقرأ أيضا: http://«عروس سيناء» عن منحها وحدة سكنية: «لم أتوقع سرعة الاستجابة»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة