السبكي.. لن يكون هناك خوف من تكاليف العلاج الباهظة مع منظومة التأمين الصحي
السبكي.. لن يكون هناك خوف من تكاليف العلاج الباهظة مع منظومة التأمين الصحي


تسجيل 936 ألف مواطن في منظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية

محمد عبادي

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 02:54 م

 

محافظ الاسماعيلية.. تسجيل 936 ألف مواطن اسمعلاوي بالمنظومة حتى الان

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة منظومة التأمين الصحي الشامل، خطوات التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال إن خطوات تسجيل المواطنين في منظومة التأمين الصحي، بسيطة ومجانية، وهي التسجيل بالرقم القومي، فتح الملف العائلي، إجراء فحص طبي شامل، والمتابعة مع طبيب الأسرة للكشف والتشخيص، الحصول على الدواء وإجراء الفحوصات، الإحالة إلى مستوى رعاية أعلى إن لزم الأمر، الرجوع لطبيب الأسرة للمتابعة.

وطمأن الدكتور أحمد السبكي، خلال زيارته محافظة الإسماعيلية، اليوم الإثنين، مرضى الأمراض المزمنة، بتوفير أدويتهم بالمجان من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل، مطالبهم بسرعة التسجيل، للاستفادة من أكثر من 2300 خدمة طبية مجانية.

وأضاف لن يكون هناك خوف من تكاليف الأمراض المزمنة، لأن التأمين الصحي الشامل بيتكفل بأدوية أي مرض مزمن مجانًا".

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن منظومة التأمين الجديدة مميكنة، موضحا أنه في حالة ذهاب المريض المسجل بالمنظومة لأي مستشفى أو مركز أو وحدة طبية تابعة للتأمين الصحي الشامل، سيجد كل بياناته مسجلة لديهم، وهذا سيساعده على توفير وقت طويل وإجراءات كثيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده  محافظ الإسماعيلية، بقاعة ديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، في حضور الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور محمد ضاحى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، والمهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء تامر سعيد، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، واللواء جمال مسعود، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والجهاز التنفيذى للمحافظة.

وأكد محافظ الإسماعيلية أنه تم فتح مرحلة التسجيل فى المنظومة الجديدة من خلال 22 نقطة، وبعد تقديم الأوراق يتم الفحص الطبى للمواطن لاكتمال الملف، مؤكدًا أنه تم تقسيم تطوير أماكن تقديم الخدمة على مرحلتين للتطوير ضمت المرحلة الأولى تطوير 37 منشأة صحية وتم الانتهاء منها بشكل كامل.

وتم تطوير 16 منشأة طبية أخرى خلال المرحلة الثانية، ومن المقرر استكمال أعمال التطوير والتجهيز لجميع المنشآت الطبية بالمحافظة خلال نصف عام.

وأوضح محافظ الإسماعيلية، أنه تم تسجيل 936 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، بنسبة 67.5% من إجمالى سكان المحافظة، منذ بدء التسجيل بالمنظومة فى شهر أكتوبر من العام الماضى وحتى اليوم الاثنين، مشيرًا إلى أن هدفنا أن نصل قريبًا لنسبة تسجيل 100%.

أقرأ أيضا: «الصحة» تكشف تكلفة تطبيق التأمين الصحي الشامل في 6 محافظات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة