لقاح كورونا الصيني - صورة أرشيفية
لقاح كورونا الصيني - صورة أرشيفية


تأكيدًا لانفراد «بوابة أخبار اليوم».. مصر تتسلم الدفعة الثانية من لقاح كورونا خلال ساعات

أحمد سعد

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 03:11 م

 

تأكيدا لانفراد بوابة أخبار اليوم بنشر موعد حصول مصر على الشحنة الثانية من لقاح كورونا الصيني؛ تتسلم مصر الدفعة الثانية من اللقاح قادمة من دولة الإمارات خلال ساعات.


من جانبه كشف مصدر مطلع أن مصر ستصلها الشحنة الثانية قادمة من الإمارات يوم الثلاثاء، وكمية الشحنة 50 ألف جرعة من لقاح سينوفارم مثل الكمية الأولى التي استلمتها مصر الخميس الماضي، وخلال الأسبوع المقبل سيتم استلام شحنة ثالثة.


وانفردت بوابة أخبار اليوم بخبر استقبال مصر للشحنة الأولى بمطار القاهرة بحضور وزيرة الصحة والسفيرين الصيني والإماراتي بعدد 50 ألف جرعة من لقاح شركة «سينوفارم» الصينية كشحنة أولى والذي أجريت عليه التجارب في مرحلته السريرية الثالثة في مصر خلال الشهرين الماضين على أكثر من 3 آلاف متطوع، يليها عدد أخر من الشحنات من دولة الصين.


كما أكدت وزيرة الصحة د. هالة زايد انذاك أن تجربة اللقاح أثبتت انه آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وسيتم البدء في تطعيم الفئات الأولى بالرعاية باللقاح والأطقم الطبية أولا وبعدها خلال الشحنات القادمة يتم تطعيم باقي الفئات من المصريين.

 

يذكر أن تجارب اللقاح من مصر شارك فيها 3 آلاف متطوع من أصل 45 ألف متطوع شاركوا في التجربة للقاحين شركة سينوفارم من مستوى عدة دول منها الإمارات التي بدأت في استخدام اللقاح لتطعيم شعبها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة