دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب: التصديق على تصويت الانتخابات سيكون «جريمة»

منال بركات

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 03:14 م

في الوقت الذي يتطلع العالم إلى اجتماع الهيئة الانتخابية، ينتحب الرئيس المنتهية ولاياته دونالد ترامب، على منصة التواصل الاجتماعي تويتر معلنا أن التصديق على الأصوات الانتخابية جريمة يعاقب عليها القانون.

 

وقال في تغريدته الأولى: "الدول المتأرجحة التي وجدت احتيالًا جماعيًا على الناخبين، وهي جميعها، لا يمكنها أن تصدق قانونيًا على أن هذه الأصوات كاملة وصحيحة دون ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون بشدة. يعلم الجميع أن الموتى، تحت السن، المهاجرين غير الشرعيين، التوقيعات المزيفة، السجناء".

 

 

ومن جانبهم كتب تويتر على تغريدة ترامب هذه الكلمات، هذا الادعاء حول تزوير الانتخابات محل نزاع.

 

وكتب في تغريدته الثانية: "العديد من الآخرين صوتوا بشكل غير قانوني. أيضًا، "مواطن الخلل" في الآلة (كلمة أخرى للاحتيال)، وحصاد الاقتراع، والناخبون غير المقيمين، والبطاقات المزيفة، و "حشو صندوق الاقتراع"، والأصوات مقابل الأجور، ومراقبي الاستطلاعات الجمهوريين وأحيانًا أصوات أكثر من تصويت الأشخاص".

 

وللمرة الثانية يعلق تويتر على تغريدة الرئيس... هذا الادعاء حول تزوير الانتخابات محل نزاع.

 

وفي تغريدته الثالثة، قال ترامب: "في ديترويت، فيلادلفيا، ميلووكي، أتلانتا، بيتسبرج، وأماكن أخرى. في جميع حالات الولايات المتأرجحة، هناك أصوات أكثر بكثير مما هو ضروري للفوز بالولاية والانتخابات نفسها. لذلك، لا يمكن التصديق على الأصوات. هذه الانتخابات تحت الاحتجاج!".

 

 

وللمرة لثالثة كتب تويتر هذا الادعاء حول تزوير الانتخابات محل نزاع.

 

وكانت كل القضايا التي رفعها الرئيس ترامب وفريقه القانوني، والتي بلغت حتى الآن 50 قضية تم رفضها في جميع المحاكم.

 

اقرأ أيضًا: تقرير| اليوم.. المجمع الانتخابي يختار «بايدن» رئيسًا بصورة رسمية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة