د. محمد مجاهد
د. محمد مجاهد


«التعليم» تعلن موعد تخريج أول دفعة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية

فاتن زكريا

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 05:01 م

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، تخريج أول دفعة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال العام الدراسي الحالي ٢٠٢٠/٢٠٢١، وذلك من ٣ مدارس هى: «توشيبا العربي في المنوفية، هشام طلعت مصطفى في القاهرة، ومدرسة بدر الميكاترونيكس».

وأشار د.مجاهد، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إلى أن التجربة سوف تثبت للجميع كيف قضينا على بطالة الخريجين من التعليم الفني بنظامه الحديث، وسوف نشاهد بأعيننا أنه لن يكون بين هؤلاء الطلاب عاطل واحد، لأن كل مدرسة تخاطب تخصصا عصريا في سوق العمل.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن التكليفات الرئاسية لقطاع التعليم الفني خلال الفترة المقبلة، ترتكز على تكثيف التعاون مع القطاع الخاص وإنشاء المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية كنموذج جديد ومطور للتعليم الفني المصري.

ولفت مجاهد، إلى الاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير التعليم الفني، وأن هذا الاهتمام واضح للعيان، فالرئيس دائم التشجيع للشباب على الالتحاق بالتعليم الفني، ويعمل على إنشاء تعليم فني جامعي متطور عن طريق إنشاء العديد من الجامعات التكنولوجية، وقد أرست وزارة التربية والتعليم الركائز الضرورية التي يبنى عليها تطوير التعليم الفني والتي تشمل ضمان تلبية احتياجات سوق العمل والعمل على ضمان جودة برامج التعليم والتدريب الفني حسب المعايير الدولية، وهذه الإجراءات نابعة من دستور 2014 ومن رؤية 2030 م.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أطلقت مبادرة إنشاء شبكة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في سبتمبر عام 2018، كنموذج جديد للتعليم الفني المطور، ويرتكز النموذج على الشراكة بين الحكومة متمثلة في الوزارة والقطاع الخاص وإحدى مؤسسات ضمان الجودة.

وأكدت الوزارة، أن الهدف من هذه المدارس هو الاعتماد الدولي للمدرسة وبرامجها الدراسية، حيث تم إنشاء 3 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية في سبتمبر 2018، كما تم إضافة 8 مدارس في سبتمبر 2019، ثم إضافة 5 مدارس في سبتمبر 2020.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة