صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإفتاء: «الأربعاء» أول أيام شهر جمادى الأولى لعام 1442 هجريًا

إسراء كارم

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 05:33 م

 

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ جمادى الأولى لعام 1442 هجريًّا بعد غروب شمس يوم الاثنين التاسعَ والعشرين من شهر ربيع الآخر لعام 1442 هجريًّا، الموافق الرابع عشر من شهر ديسمبر لعام 2020 ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وتحقَّقَ لدى دار الإفتاء شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتِ رؤية هلالِ شهر جمادى الأولى لعامِ 1442 هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.

اقرأ أيضا| الإفتاء تستطلع اليوم هلال شهر جمادى الأولى لعام 1442 هجريا
 

وأعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر ديسمبر لعام 2020 ميلاديًّا هو المتمم لشهر ربيع الآخر لعام 1442 هجريًّا، وأن يوم الأربعاء الموافق السادس عشر من شهر ديسمبر هو أول أيام شهر جمادى الأولى لعام 1442 هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تقدمت الدار بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري ، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعية اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة