الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


مفاجأة.. منخفض جوي يضرب البلاد وهذه أماكن سقوط الأمطار| فيديو

إنجي خليفة

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 06:53 م

 

أعدت هيئة الأرصاد الجوية، فيديو تفاعليا يكشف توقعاتها لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تستمر حتى يوم الأربعاء 16 ديسمبر وفيديو أخر يكشف مناطق سقوط الأمطار والظواهر الجوية المصاحبة لحالة عدم الاستقرار.

الإثنين 14 ديسمبر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد اليوم بامتداد منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

توقع خبراء الأرصاد الجوية انخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتعود الى معدلاتها الطبيعية.

و تشهد مناطق أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وخليج العقبة.

نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

الثلاثاء 15 ديسمبر

من المتوقع انخفاض أخر في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 2 - 3 درجات مئوية.

وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأمطار متوسطة على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة.

نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

الأربعاء 16 ديسمبر

توقع خبراء الأرصاد الجوية أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية و أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية، من طقس الـ96 ساعة القادمة.

وعن طقس القاهرة الكبرى فالمنتظر أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية طبقا للأتي :

الأحد 13 ديسمبر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 4 الى 3 درجات مئوية ونشاط رياح ورمال مثارة على بعض المناطق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

الاثنين 14 ديسمبر 

يشير خبراء هيئة الأرصاد الجوية، الى انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، و نشاط رياح ورمال مثارة على بعض المناطق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وانخفاض آخر في درجات الحرارة لتكون أقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية .

الثلاثاء 15 ديسمبر

من المنتظر نشاط لحركة الرياح ورمال مثارة على بعض المناطق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

الأربعاء 16 ديسمبر 

توقع خبراء الأرصاد الجوية تساقط أمطار متوسطة على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الظواهر الجوية ومناطق الأمطار بداية من اليوم الاثنين 14 ديسمبر وحتى الخميس 17 ديسمبر كالتالي:

الإثنين 14 ديسمبر

أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية «مطروح - السلوم» وأمطار متوسطة على مناطق من «الإسكندرية - رشيد - بلطيم» وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية والوجه البحري وخليج العقبة «دمياط - بورسعيد - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - طابا - نويبع».

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

الثلاثاء 15 ديسمبر

أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية «الاسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد» وأمطار متوسطة على مناطق من الوجه البحرى ومدن القناة «كفر الشيخ - البحيرة الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - الإسماعيلية - السويس» ونشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشرقية ووسيناء والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وجنوب البلاد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

الأربعاء 16 ديسمبر

توقع خبراء الأرصاد الجوية أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية «رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح» وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الغربية «الاسكندرية - مطروح - السلوم».

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء ونشاط رياح على بعض المناطق من على مناطق من السواحل الشمالية.

الخميس 17 ديسمبر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية بإتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار.

اقرأ أيضا: الأرصاد تحذر من طقس الغد| أمطار غزيرة ورياح محملة بالأتربة في القاهرة 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة