صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خبير أرصاد يوضح موعد تحسن الطقس وأكثر المحافظات تأثرا بسقوط الأمطار

إنجي خليفة

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 07:20 م

توقع وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية أن تستمر حالة عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية و نشاط رياح وأمطار وإنخفاض فى درجات الحرارة غداً الثلاثاء.

وعن طقس الأربعاء فمن المتوقع سقوط أمطار ونشاط رياح وإنخفاض أخر فى درجات الحرارة.

وأكد سعودي أن أكثر المحافظات تأثراً بسقوط الأمطار هى المطلة على البحر المتوسط ( مثل مطروح والإسكندرية وبورسعيد ورفح والعريش ودمنهور والبحيرة ودمياط وجمصة والدقهلية إحتمال كبير تكون غزيرة ورعدية ) وكلما إتجهنا للجنوب بعدا عن سواحل البحر المتوسط، كلما قلت كميات الأمطار المتوقع سقوطها بمعنى سوف تكون متوسطة الشده على باقى محافظات الوجه البحري والقاهرة والإسماعيلية والسويس ووسط سيناء والغردقة ورأس غارب  مع احتمال لسقوط أمطار خفيفة على الفيوم وبنى سويف والمنيا أما باقى محافظات الصعيد بمنأى تماماً عن سقوط الأمطار.

كما أكد خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي نشاط حركة الرياح المتوقع سيكون قوي نسبيا على كل المناطق الشمالية للبلاد وتقل السرعات نسبياً على وسط وجنوب الصعيد وهذا بالطبع سيؤدى إلى إضراب كامل لحركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط وعلى منطقة خليج السويس فقد تصل أقصى سرعة الرياح ما بين 23 إلى 30 عقده أى تقريبا من 40كم/س إلى 55كم/س.

ويسود الطقس غائم ونائب للبرودة نهاراً ما بين البارد وشديد البرودة ليلاو إعتباراً من اليوم وحتى الخميس القادم البلاد تحت تأثير طقس غير مستقر و من المتوقع أن يبدأ التحسن في الأحوال الجوية يوم الجمعة.

اقرأ أيضا: محافظ الفيوم يوضح استعدادات مواجهة الطقس السيء خلال الأيام المقبلة.. فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة