صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سعد هلال: وزارة البترول تدعم استمرار النهوض بصناعة الكيماويات

عواد شكشك

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 07:37 م

أكد المهندس سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، أهمية توطين صناعة الكيماويات، والتوسع فى تلك الصناعة، حيث أنه لا يوجد قطاع صناعي فى مصر لا يعتمد على المنتجات الكيماوية.

وأضاف رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات خلال كلمته بجلسة بمؤتمر الطاقة اليوم، أن إنتاج الشركات التابعة للشركة القابضة خلال العام الماضي بلغ 4 ملايين طن من المنتجات البتروكيماوية، ومن المتوقع زيادته خلال العام المقبل رغم التحديات التى واجهها القطاع .

وأوضح أن التحديات التي واجهت قطاع البتروكيماويات خلال العام الماضي، وأبرزها الانخفاض غير المتوقع فى أسعار البترول العالمية ، وأزمة فيروس كورونا، وتداعياتها السلبية، لكن العمل مستمرا من أجل تجاوز هذه التحديات، وتوفير السيولة اللازمة لاستمرار النهوض بصناعة البتروكيماويات.

وأشار الي أن هناك دعمًا من وزارة البترول والثروة المعدنية، ويجرى حالياً الإسراع في تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة، ومنها مشروع شركة تكنولوجيا الأخشاب لإنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أكّد علي أهمية استمرار تطوير وتحديث الخطة القومية للبتروكيماويات في ضوء التطورات المتلاحقة التي تشهدها تلك الصناعة الحيوية وما توفره الدراسات البحثية والتطبيقية والابتكارات التكنولوجية من فرص للتوسع في إنتاج المنتجات البتروكيماوية لتعظيم القيمة المضافة للثروات الطبيعية.

وأشار إلى أنَّه جار تنفيذ مشروعات بتروكيماوية بعدد من الشركات القائمة وأخرى تحت التنفيذ حاليًا، وأخرى تحت الدراسة بهدف زيادة القيمة المضافة وتوفير احتياجات السوق المحلى من المنتجات البتروكيماوية، خاصة أن السوق المحلى سوق كبير يستوعب العديد من المشروعات الجديدة، موجها بسرعة تنفيذ هذه المشروعات لزيادة فرص الإنتاج بما يسهم في تخفيف أعباء الاستيراد وزيادة التصدير.

أقرأ ايضا القابضة للبتروكيماويات: 4 ملايين طن إنتاج الشركات التابعة العام الماضي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة