صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«رضوان»: بدء العد التنازلي لإطلاق بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج

عواد شكشك

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 07:57 م

قال محمد سعيد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، إن هناك حرصًا على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى البحث والاستكشاف، والتسويق كعنصر أساسي فى تحديث القطاع.

وأضاف، خلال كلمته في مؤتمر الطاقة اليوم، أن هناك حرصًا أيضا على اتباع آليات جديدة لجذب الاستثمارات وعرض الفرص الاستثمارية فى القطاع، فضلا عن التشريعات الجديدة والقوانين الجاذبة للاستثمار ما كان له أثر كبير فى جذب شركات ودخولها الي السوق المصري مثل شيفرون وأكسون موبيل.

وتطرق رضوان للحديث عن بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، مشيرا إلي أنه خلال أسابيع سيتم إطلاق البوابة، التى تعد من نوعها فى قطاع البترول، يتم تنفيذها فى قطاع البترول بقيادة المهندس طارق الملا.

وأضاف أن البوابة الجديدة ستكون بمثابة فرصة للشركات العالمية، لأنها ستضم البيانات الفنية وعرضا للفرص والمؤشرات والتحديات، مما سيسهل من القرارات الاستثمارية على الشركات.

وكشف الدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال مؤتمر الطاقة عن توقيع 86 اتفاقية بترولية وجذب شركات عالمية جديدة في مجال البحث والاستكشاف، كما تم تنفيذ أكبر مشروعين لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالبحر الأحمر والمنطقة العربية بالبحر بالبحر المتوسط.

وأكد الوزير، أن قصص النجاح بالقطاع تضمنت خفض مستحقات الشركاء الأجانب إلى أقل من الربع، وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى ومعاودة التصدير، كما تم توصيل الغاز الطبيعى لأكثر من 5 ملايين وحدة سكنية ، كما تم التوسع بشكل كبير في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى المخلوط، بالأضافة التحول الرقمي وتنفيذ برنامج التحفيز للموارد والمؤسسات، كما تم تطوير صناعة البتروكيماويات لتعظيم القيمة المضافة.

أقرأ ايضا «طاقة البرلمان» تشيد بمشروع «بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة