الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد


«التعليم الفني» يكشف أسباب عدم تحويل منظومة الامتحانات من ورقية لإلكترونية

فاتن زكريا

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 08:10 م

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن امتلاك طلاب بعض مدارس التعليم الفني لأجهزة التابلت لاستخدامه في المذاكرة والدراسة لا يعني بالضرورة تحويل منظومة امتحانات التعليم الفني للمنظومة الالكترونية.

وأضاف مجاهد: ليس معني أن بعض طلاب المدارس الفنية لديهم تابلت، أن يتم عقد الامتحان  الكتروني.

وأوضح نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن  امتحانات الدبلومات الفنية جزأين، الأول عملي يتم في الورش والمعامل، والثاني تحريري يتم ورقيا.

وقال نائب الوزير للتعليم الفني، انه حتى الآن من الصعب عقد امتحانات التعليم الفني إليكترونيا، حيث إن المدارس الفنية ليست مؤهلة بعد تكنولوجيا مثل مدارس التعليم الثانوي والطلاب ليس لديهم أجهزة تابلت مخصصة لعقد امتحانات إليكترونية وتوفير هذه الإمكانيات يتطلب مليارات الجنيهات وإستراتيجية الوزارة حتى الآن تتضمن تطوير جودة التعليم الفني ليتلاءم مع احتياجات سوق العمل ويكون له مستوى الجودة العالمي. 
وتابع: مسألة عقد الامتحانات التحريرية إليكترونيا  ربما نلجأ إليها في المستقبل، وذلك  بعد التأكد من جودة التعليم الفني واكتساب الطلاب للمهارات المهنية التي يحتاجها سوق  العمل.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حسم الجدل المثار بشأن مدى صدور قرار بعقد امتحانات طلاب التعليم الفني "الدبلومات الفنية"، بشكل إلكتروني بدلا من الأسلوب الورقي التقليدي أسوة بطلاب الثانوية العامة، خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021

وقال وزير التربية والتعليم: "الامتحانات الإلكترونية ستطبق هذا العام على طلاب الثانوي العام فقط، لأنهم يمتلكون أجهزة تابلت تسمح بذلك، أما عدا ذلك من الطلاب فسوف يؤدون امتحاناتهم هذا العام بشكل ورقي".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة