انتخابات الطلاب بجامعة العريش
انتخابات الطلاب بجامعة العريش


سيناء في 24 ساعة| ‎259 مرشحًا لانتخابات الطلاب بـ«العريش»

صالح العلاقمي

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 08:57 م

أكد اللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء، ضرورة الاستفادة من المشروعات التى تمولها الدولة فى مختلف المجالات.

وأعلن، خلال اجتماعه مع مسئولى الجهات الممولة للمشروعات على مستوى المحافظة، أن الدولة توفر المبالغ اللازمة لتمويل المشروعات المتنوعة بهدف توفير فرص عمل للشباب وإتاحة فرص العمل والإنتاج للعديد من الأسر على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من المبالغ والقروض المتاحة لإقامة المشروعات الانتاجية فى مختلف المجالات وتوفير فرص العمل ورفع المستوى الاقتصادى للأسرة.

اقرأ أيضا | محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات التعامل مع سوء حالة الطقس.. صور

واستعرض نائب المحافظ، التيسيرات المقدمة من مختلف الجهات فى إتاحة القروض اللازمة لتمويل المشروعات المتنوعة فى مختلف المجالات، حيث أكد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء والمشرف العام على "مشروعك" الذى تنفذه وزارة التنمية المحلية فى مختلف المحافظات بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة دخل الأسرة ورفع المستوى الاقتصادى لها، أنه مع تشجيع القطاع الخاص لإقامة المشروعات بدعم الجهات التمويلية، واستفادة الشباب بتنفيذ المشروعات الإنتاجية.

وأضاف أسامة الشريف مدير عام الادارة العامة للانتاج والشئون الاقتصادية أنه تم التنسيق مع بعض البنوك وتوفير مقرات لها فى العريش لخدمة أبناء مراكز ومدن العريش والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل وبئر العبد لخدمة أبناء مركز بئر العبد لتمويل المشروعات المقدمة. 

وأضاف أنه تم تمويل 213 مشروعا فى العريش وبئر العبد وفرت 84 فرصة عمل، وهناك نحو 230 مشروعا تحت الدراسة، وأنه يتم التمويل للمشروعات التجارية والصناعية والخدمية الحديثة والقائمة بقروض تمويلية بفائدة تقل عن السعر السائد بنحو من 1 – 3 % ، وأنه يتم تمويل المشروعات بمبالغ تبدأ من ١٠ آلاف جنيه حتى مليونى جنيه حسب حجم كل مشروع وبالتيسيرات المقررة.


التجمعات التنموية
أكد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، استكمال تجهيز التجمعات التنموية بوسط سيناء وإعدادها للافتتاح وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، فى اجتماع تنفيذى بحضور مسئولى التربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة والصحة وتنمية القرية والمياه والصرف الصحى، اهتمام القيادة السياسية بتنمية وتعمير سيناء، مشيرا إلى أنه جارى الإنتهاء من عملية إنشاء وتوصيل المرافق الخدمية وتجهيز الأراضى الزراعية لتوزيعها على المنتفعين بواقع منزل ومساحة 5 أفدنة لكل منتفع.

وأوضح أن كل فرد يحصل على منزل داخل التجمع على مساحة 175 مترا مربعا ( منهم 120 مترا مربعا مسقوفا والباقى فضاء لاستغلاله فى أية أنشطة اضافية ) ومساحة 5 أفدنة، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس بزيادة عدد المواطنين المستفيدين من التجمعات التنموية بتخفيض عدد الأفدنة الى كل فرد الى 5 أفدنة بدلا من 10 أفدنة لتوسيع الاستفادة منها وزيادة فرص التنمية الزراعية.

وأضاف أنه يتم بحث وتحديد الاحتياجات اللازمة لتلك التجمعات فى مختلف المجالات للعمل على توفيرها عن طريق الوزارات والجهات المعنية.. حيث تضم التجمعات علاوة على المنازل مدارس ومراكز شباب وووحدات صحية ومساجد وآبار مياه ومحطات رفع وتحلية وسدود تحويلية وغيرها.. إلى جانب الأسواق والمحللات التجارية ووحدات استديو وغرف للإقامة والخدمات المرتبطة بها.


اتحاد الطلبة بجامعة العريش
أعلنت جامعة العريش محافظة شمال سيناء، الكشوف المبدئية لأسماء الطلاب المرشحين لانتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي 2020/2021م
تحت رعاية الدكتو سعيد عبد الله رئيس الجامعة، وتحت إشراف نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب الدكتور عز الدين الحسينى

اقرأ أيضا|24 ساعة في الوادي الجديد: تدريب لمواجهة الكوارث وبدء برنامج «ديواني كفء»

وبلغ إجمالى عدد الطلاب التي تقدمت للترشيح  لانتخابات اتحاد الطلبة على مستوى الجامعه 259 طالبا وطالبة، موزعين علي كليات الجامعة 

على النحو التالي : كلية التربية عدد الطلاب المرشحين 93، و34 كلية العلوم الزراعية البيئية، فضلا عن 28 مرشحًا بكلية التربية الرياضية، و21 من كليه العلوم. 

ووصل عدد المرشحين بكلية الآداب إلى21، ومثلهم من كلية التجارة، و23 من كلية الاقتصاد المنزلي، و5 طلاب من كلية الاستزراع المائى والمصايد البحرية، و14 من كلية الطب البيطري. علي أن يتم تلقى الطعون الإثنين من الساعة التاسعة حتى الساعة الثالثة مساءً.

شكوى من حرق القمامة:
جدد المواطنون بحي الريسة والمناطق المجاورة لها، في مدينة العريش بشمال سيناء شكواهم إلى اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء والأجهزة المعنية، لإنقاذهم من خطر حرق القمامة.


وتقدم تامر رشوان أحمد عبد الصمد، مراقب عام صحي، بإدارة الطب الوقائي بديوان عام مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء وآخرين باستغاثة إلي اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه بسرعة التدخل لإنقاذ أرواح السكان من رائحة الدخان السام الناتج عن حرق القمامة والمخلفات والنقابات بمقالب القمامة القريبة من الحي.

وأشار إلى أن ما يحدث يخالف قوانين حماية البيئه المتمثلة في القانون ٤ لسنة ٩٤ والمعدل بالقانون رقم ٩ لسنة ٢٠٠٩، والتي نصت التشريعات الواردة بهما على حمايه البيئة من التلوث وخاصة الهواء الذي يستنشقه جميع الكائنات.

إصلاح كسر في ماسورة مياه


اشتكى الأهالي بمدينة العريش شمال سيناء، اليوم الإثنين، من وجود كسر في مواسير المياه بمنطقة أبو عيسي والفديل من ساحل البحر، مما أدى إلى غرق الشارع ونزول المياه إلى المناطق المنخفضة.

وتقدم المواطن خالد عثمان من أبناء الحي بشكوى لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العريش على صفحات التواصل الاجتماعي بنشر فيديو للكسر.
واستجابت الشركة علي الفور لشكوى المواطنين، وتحرك فريق فني من الشركة بتوجيهات من المهندس ياسر العماري مدير المتابعة بالشركة حيث تم إصلاح العطل خلال ٢٠ دقيقة لتتهي المشكلة تماما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة