شارع الهرم يستعد لاستقبال المترو
شارع الهرم يستعد لاستقبال المترو


بعد قرار إغلاقه 5 سنوات.. محاور بديلة لشارع الهرم لتفادي إشغالات المترو

مصطفى الشوربجي- دسوقي عمارة- إسلام محمد

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 09:01 م

 

إرشادات تحذيرية.. سيولة مرورية.. انتشار مروري.. الأعمال على قدم وساق.. هذا هو المشهد السائد بشارع الهرم خلال تنفيذ أعمال مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، بعد قرار إغلاقه 5 سنوات.

وشهدت الشوارع الرئيسية والفرعية في الاتجاهين القادم والمؤدي إلى شارع الهرم حالة من السيولة والانضباط المروري، بالرغم من التحويلات المرورية التي قامت بها الإدارة العامة لمرور الجيزة، خلال أعمال الحفر والتي يمكن أن تسبب في حدوث حالة من التكدس المروري أمام السيارات والمواطنين، إلا أن الوضع بميدان الرماية وشارع الهرم اختلف كثيرا، حيث إنه تمت إضافة شريان جديد على الشوارع المغلقة وهو محور ترسة ومحور الزمر والمنصورية.

وسيتم رصف عدد من المحاور البديلة والتي تساهم في تقليل الكثافة المرورية، كما أنه تم تطوير عدد من الشوارع مثل شارع المطبعة والشعب ومستشفى الصدر وأحمد كامل والثلاثيني وفاطمة رشدي وشارع العريش والمريوطية.

كما تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور بإشراف اللواء هاني جرجس مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة للمرور مع مرور الجيزة. 

«الأخبار» قامت بجولة ميدانية وتم رصد قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بإغلاق جزئي لطريق النصر للقادم من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي، بمحيط ميدان الرماية في المنطقة المواجهة لفندق الميريديان.

كما تم تحويل حركة السيارات القادمة من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي بالسير يميناً، اتجاه طريق الفيوم الجديد، ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران المواجهة لمنطقه حدائق الأهرام، ثم استكمال السير بطريق الفيوم باتجاه ميدان الرماية وطريق النصر.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أنه تم إغلاق جزئي للاتجاه الأيمن لشارع الهرم بداية من تقاطعه مع ميدان النصر، حتى ما قبل تقاطعه مع محور المنصورية، وعمل 3 حارات مرورية بالجانب الأيسر من شارع الأهرام في المنطقة المواجهة لموقع الأعمال لحركة سير المركبات القادمة من ميدان النصر لتسهيل حركة السيارات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة