صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


62 % ارتفاعا في نسبة صرف المقررات التموينية

عبير حمدي

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 10:02 م

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على ارتفاع نسبة صرف الدعم السلعي لاصحاب البطاقات التموينية عن شهر ديسمبر الجاري إلى 62%. وتواصل لتموين عملية صرف مقررات ديسمبر لنحو 64 مليون مواطن من خلال 30 ألف بقال تمويني، و5500 منفذ جمعيتي، بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية، وذلك من التاسعه صباحا وحتي التاسعة مساءً.

 

وأوضحت وزارة التموين أنه تم توفير 28 سلعة تصرف ضمن المقررات التموينية ليختار من بينها المواطن بحرية دون إجبار أو تقيد بسلع بعينها، باستثناء الكمامة القماش التي تصرف إجباريا للمواطن بواقع كمامة واحدة لكل بطاقة تتضمن ثلاثة مستفيدين فأكثر.

يذكر أن وزارة التموين تعاقدت مع وزارة الإنتاج الحربى على زيادة الكمامات بعدد مليون كمامة إضافية، لتوزع من خلال شركتى الجملة على المنافذ التموينية، بالإضافة إلى توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة، وذلك في إطار خطة الوزارة لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

 

أيضا تم ضخ المطهرات والكحول تركيز 70% عبر المنافذ التموينيىة ليحصل عليه أصحاب البطاقات اختياريا، وكذلك إتاحة من خلال المجمعات الاستهلاكية للمستهلك بدون البطاقة.

وقامت وزارة التموين بزيادة الإنتاج بمصنع الكحوليات بشركة السكر والصناعات التكاملية لـ 20 ألف عبوة يوميا، مع ضخ كميات من الكحول تركيز 95% إلى المنشآت الطبية التي تعيد استخدامه إلى تركيز 70%.

جدير بالذكر ان وزارو التموين نجحت في تأمين احتياطي استراتيجي كبير من كافة السلع الأساسية واللحوم يكفي لعدة أشهر قادمة، حيث أن المخزون الاستراتيجى من القمح يكفي لـ 5.5 أشهر، ومن الزيت 5.4 واحتياطي الأرز حتي 2021، والسكر حتى مارس القادم، بالإضافة إلى استمرار ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، تخفيضات تتراوح من 15 إلى 25%، لتلبية احتياجات المواطنين داخل جميع المحافظات.

اقرأ أيضاً صرف 30% من مقررات ديسمبر لأصحاب البطاقات التموينية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة