للواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري
للواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري


رئيس «الطرق والكباري»: لا توجد شكاوى بتضرر أي طريق من الطقس السيئ

نشوة حميدة

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 10:03 م

كشف اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، أن الهيئة لم تستقبل حتى الآن أي شكاوى من سكان القاهرة أو المحافظات بتضرر أي طريق أو تأثره من موجة الطقس السيء التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، أمس الأحد، بعد تأكيدها إن البلاد ستدخل في مرحلة سوء طقس وأمطار مواصلة لأيام.

وقال "مصطفى" في تصريح ل "بوابة أخبار اليوم"، إنه عند ورود شكوى من تضرر طريق أو غرقه من مياه الأمطار، أو تأثره بعوامل الطبيعة كسقوط أشجار أو غيرها بسبب هبوب الرياح، فيتم الاستعداد بالمعدات وأجهزة شفط مياه الأمطار لفتح الطرق المتضررة.

كان رئيس هيئة الطرق والكباري، قد أكد في حوار ل" بوابة أخبار اليوم"، أن الهيئة استعدت لموسم الشتاء وسقوط الأمطار خلال العام الجاري، بخطة محكمة لتحجيم المخاطر وتقليل الضرر على أبناء هذه المناطق السوداء التي تضرر سنويًا من السيول.

وأكد أنه بالفعل رصدنا بعض طرق المحافظات وخاصة في محافظة البحر الأحمر، تضررت خلال موجة الأمطار الأخيرة من تراكم المياه بها، مما أعاق حركة المرور، لكن تم إنقاذ الموقف بتجهيز المعدات اللازمة لفتح الطرق وإزالة الإطماءات مع استخدام تنكات شفط المياه، بالإضافة إلى التدعيم بمعدات الشركات المتعاقدة مع الهيئة علي المشروعات.

وتابع: وندرس كل عام «المناطق السوداء» التي تتضرر طرقها من السيول، ويتم إنقاذها بتنفيذ مخرات للسيول بها، ونظام صرف أمطار، مع استخدام الطلمبات لصرف المياه بعيدًا عن الطرق، كما يتم بعد ذلك البدء في إصلاح أي أضرار قد تصيب الطرق من السيول حتى نتمكن في أسرع وقت من فتحها للمواطنين.

اقرأ أيضا: خاص| رئيس «الطرق والكباري» يكشف خطة إنقاذ هذه المناطق من السيول 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة