النائب الجمهوري بول ميتشيل
النائب الجمهوري بول ميتشيل


بسبب مزاعم ترامب.. نائب جمهوري ينسحب من الحزب 

منال بركات

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 12:21 ص

أعرب النائب الجمهوري بول ميتشيل عن غضبه وخيبة أمله من جهود الرئيس دونالد ترامب لإلغاء نتائج الانتخابات االتي جرت في 3 نوفمبر الماضي.


وتابع النائب الجمهوري أن المواقف الأخيرة لدونالد ترامب دفعته إلى مطالبه كاتب مجلس النواب بتغيير موقفه من الانتماء للحزب الجمهوري إلى مستقل، وإخطار قادة الحزب الجمهوري في رسالة بأنه سحب ارتباطه بالحزب الجمهوري على المستوى الوطني ومستوى الولاية.

اقرأ أيضًا:ترامب يفوز بأصوات أركنساس وأوكلاهوما وألاسكا بالمجمع الانتخابي


وقال ميتشل ، الذي سيتقاعد في نهاية جلسة الكونجرس تلك، إنه يخشى أن تؤدي مشاركة قيادات الحزب الجمهوري في مجلس النواب في نظريات مؤامرة الرئيس المنتهية ولايته، ومحاولات حرمان ملايين الناخبين الأمريكيين لقلب فوز الرئيس المنتخب جو بايدن الأمر الذي قد يسبب ضرر كبير للديمقراطية الأمريكية.


وكتب ميتشل في رسالته أنه "من غير المقبول أن يتعامل المرشحون السياسيون مع نظامنا الانتخابي كما لو أننا أمة من العالم الثالث ونثير عدم الثقة في شيء أساسي مثل قدسية تصويتنا".


أشار ميتشل إلى أن القادة الجمهوريون كانوا "يجلسون بشكل جماعي ويستعمون إلى نظريات المؤامرة التي يروج لها ترمب دون أساس، لافتا إلى أن القشة الأخيرة بالنسبة له كانت تسامح القادة الجمهوريين بمجلس النواب مع ترويج ترمب لتلك النظريات المُضرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة