اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة


محافظ البحيرة: رفع درجة التأهب لموجة الطقس السيئ

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 12:29 ص

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أى أحداث طارئة أو أزمات متوقعة نظراً للتوقعات بتعرض المحافظة لموجة سوء الأحوال الجوية وخاصة بالمناطق الشمالية.

اقرأ أيضا|حملات تموينية مكثفة بالبحيرة
مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة. 

كما وجه المحافظ باتخاذ كافة الاحتياطات والحيطة والحذر ورفع درجة الاستعداد القصوى وخاصةً بمرافق الصحة والإسعاف والحماية المدنية وإدارة الأزمات بالوحدات المحلية والكهرباء والمياة والصرف والري وكافة الجهات المعنية.

 وشدد المحافظ على استمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

ومراجعة جميع محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات بها على أن يتم التشغيل بالنظام التبادلي لتلك الماكينات مع تواجد فرق للصيانة والكهرباء بها والتأكد من توافر الوقود اللازم لكافة المعدات سواء المتواجدة بالشوارع أو المعدات الخاصة بمحطات الرفع والصرف.
 
وقيام المرور بالتنسيق مع الوحدات المحلية بمتابعة كافة الطرق والمحاور الرئيسية للتأكد من عدم وجود أي تجمعات للمياه عليها.

والاستنفار التام لجميع الأجهزة الأمنية والصحة والإسعاف والحماية المدنية وكافة المرافق مع التواجد المستمر بالشارع على مدار الساعة.

والتأكيد على أهمية المشاركة المجتمعية لجميع الشركات العاملة على أرض المحافظة بتوفير كافة المعدات الخاصة بها للعمل جنباً إلى جنب مع معدات المحافظة للحد من الآثار الناجمة والمحتملة إذا أستدعى الأمر، وإلغاء كافة الإجازات للجهات المعنية وإستمرار جميع المختصين بمواقعهم، والتأكد من جاهزية كافة المعدات اللازمة وإنتشارها مع الأطقم المخصصة لمواجهة تلك الظروف الطارئة بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة والتأهب المستمر، واستمرار أعمال تطهير صفايات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، ومراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف، ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار، ومتابعة كابلات الضغط العالي المنخفض والإنارة العامة ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة حفاظاً على الأرواح والممتلكات ووقف حركة الصيد بالموانئ مع الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة.
  

هذا ويهيب المحافظ بالسادة المواطنين أثناء الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة الالتزام بمنازلهم إلا للضرورة القصوى وكذا الالتزام بتجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية.

وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة، والتواصل السريع مع الجهات المختصة ( الوحدة المحلية أو فرع شركة المياة والصرف الصحي ) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها، وفصل التيار الكهربائي الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائي، وعدم الوقوف بجانب الأشجار والأسوار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة، وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة فى حال حدوث البرق. 

الجدير بالذكر أن اللواء هشام آمنة قد قرر تعطيل الدراسة غداً الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠ بمراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق تلك المراكز حفاظاً على سلامة أبناؤنا الطلاب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة