جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى الجديدة
جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى الجديدة


بعد حسم تصويت المجمع الانتخابي.. من هي جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى الجديدة؟

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 01:31 ص

 


خطوة جديدة قطعها الرئيس الأمريكي جو بايدن في طريقه نحو البيت الأبيض بشكل رسمي بعدما أكد اليوم المجمع الانتخابي فوزه بالعدد الكافي من الأصوات ليصبح الرئيس الجديد.


ويحتاج الفائز بمنصب رئيس أمريكا الحصول على أكثر من نصف أصوات المجمع الانتخابي بصوت واحد، وهو ما نجح فيه بايدن بحصوله على أكثر من 270 صوتًا.

اقرأ أيضًأ: بعد تخطي الـ270 صوتا.. المجمع الانتخابي يؤكد فوز بايدن بانتخابات أمريكا


ولم يتبقى أمام بايدن سوى خطوات قليلة ليدخل إلى البيت الأبيض وهما اجتماع الكونجرس في 6 يناير القادم ثم حلف اليمين في 20 يناير، منهيا واحدة من أغرب الانتخابات التي شهدتها أمريكا على مدار تاريخها.


وستصبح بذلك جيل بايدن هي سيدة أمريكا الأولى الجديدة خلفا لملانيا ترامب – زوجة الرئيس الحالي دونالد ترامب- والتي ستغادر البيت الأبيض في 20 يناير أيضًا.


من هي جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى؟
«لقد أعادت لي حياتي، وجعلتني أؤمن بأن عائلتي ستكتمل مرة أخرى، وستكون السيدة الأولى القادرة على منحكم الثقة في أنفسكم».. هكذا وصف جو بايدن زوجته جيل.


والتقت جيل المولودة في يونيو 1951 في ولاية نيو جيرسي الأمريكية بجو بايدن بعد 3 سنوات من وفاة زوجته الأولى في حادث سيارة، ووقتها لم تكن تعرف أن الأمور بينها وبين الرجل الذي يكبرها بـ9 سنوات يمكن أن تنجح.


«كنت أواعد أشخاص يرتدون القمصان والجينز.. بينما هو كان يرتدي معطفا رياضيًا، قلت لنفسي وقتها هذا الأمر لن ينجح أبدًا ولو بعد مليون عامًا، ذهبنا للسينما ثم أوصلني للمنزل.. صافحني وتمنى لي ليلة سعيدة.. وقتها اتصلت بأمي في الـ1 صباحا وأخبرتها أني التقيت أخيرًا برجل نبيل» كلمات وصفت بها «جيل بايدن» لقائها الأول بزوجها الرئيس الأمريكي الجديد.


والتقت جيل بجو بايدن في عام 1975 عندما كان عضوًا في مجلس الشيوخ ، بينما كانت لا تزال هي في الكلية، وكان وقتها فقد زوجته الأولى منذ 3 سنوات، إلا أنهما تزوجا بعد ذلك في عام 1977، قبل أن ينجبا ابنتهما آشلي في عام 1981.


وقالت جيل خلال إحدى الحوارات التي أجرتها «لقد طلب الزواج مني 5 مرات.. وفي كل مرة كنت أرفض.. كنت أريد أن أتأكد بنسبة 100% أن عائلة جو بايدن لن تفقد شخصا آخر بعد وفاة زوجته الأولى».


وتعمل جيل في مجال التدريس إلا أنها تخلت عن عملها خلال فترة الحملة الانتخابية لجو بايدن لتكون حاضرة معه في أغلب الفترات وتقديم الدعم اللازم لزوجها، إلا أنها أكدت على عودتها للعمل مرة أخرى عقب فوزه بالرئاسة لتصبح بذلك أول سيدة أولى لأمريكا تعمل بدوام كامل.


وخلال المؤتمرات التي كان يعقدها بايدن كانت جيل دائما إلى جوارها وكانت هي خط دفاعه الأول، ففي إحدى المرات كان يتحدث على المنصة عندما هاجمه عدد من المتواجدين الذين حاولوا الصعود إليه لتواجههم هي وأفراد الأمن المتواجدين وتمنع وصولهم.


وتقول جيل عن زوجها بايدن :«لقد عرف كيف يداوي أسرة كاملة بعدما فقدوا أمهم، وبالطريقة نفسها سيداوي بلدا تواجه الوباء.. عبر الحب والتفهم والتصرفات اللطيفة الصغيرة وشجاعة وأمل لا يتزعزع».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة