بروتوكول تعاون بين جامعة العريش وجامعة طنطا
بروتوكول تعاون بين جامعة العريش وجامعة طنطا


 بروتوكول تعاون علمي وطبي بين جامعتي العريش وطنطا

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 09:03 ص

وقع د.سعيد عبد الله لافي رفاعي رئيس جامعة العريش محافظة شمال سيناء، بروتوكول تعاون مع د.محمود زكي رئيس جامعة طنطا.

وأوضح رئيس جامعة العريش، بأن هذا البروتوكول يشمل التعاون التعليمي والإشراف المشترك على الرسائل العلمية والتعاون الطبي، والعلاج والاستشارات الهندسية والزيارات والرحلات العلمية للطلاب.

وأوضح رئيس جامعة طنطا، بأن هذا البروتوكول يأتي ضمن سلسلة من التعاون المثمر بين جامعة العريش وجامعة طنطا بهدف تبادل الخبرات بين اعضاء هيءة التدريس في كافة المجالات.

 واضاف رئيس جامعة العريش، أنه سبق توقيع اتفاقيتي تعاون مشترك بين جامعة العريش والجامعات والمعاهد الصينية والأكاديمية الصينية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك للاستفادة من التجربة الصينية، ونقل التكنولوجيا الصينية لأرض سيناء. 


وأكد أنه الاتفاقية الأولى بين جامعة العريش، وجامعة شمال غرب الصين للزراعة والغابات بهدف الانضمام إلى تحالف طريق الحرير للتعليم الزراعى و التطوير.


أما الاتفاقية الثانية قد تضمنت توقيع مذكرة تفاهم مع معهد شينجانج للعلوم البيئة و الجغرافيا التابع للأكاديمية الصينية للعلوم و التكنولوجيا.

وقال الدكتور سعيد، إن هذه الاتفاقيات تهدف إلى منح دراسية لطلبة الماجستير والدكتوراة لجامعة العريش ومنح لدراسات ما بعد الدكتوراة لجامعة العريش و تنظيم المؤتمرات العلمية والتعاون فى المشاريع البحثية ، و تنظيم ورش عمل لتدريب الباحثين و إنشاء معمل مركزي مشترك و إنشاء معهد كونفوشيوس على أرض سيناء.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة