الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: المواطن لا يدفع أكثر من ٣٠٠ جنيه في أكبر عملية جراحية

عواد شكشك

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 10:31 ص

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ورئيس «التأمين الصحى الشامل»، أن نظام التأمين الصحي الشامل لم يضع سقفًا للإنفاق على تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضى المنتفعين به حيث تعتمد فلسفته على توفير الرعاية الصحية الشاملة وتحمل أي أعباء مالية عن كاهل رب الأسرة.

أضاف الوزير، رئيس «التأمين الصحى الشامل»، بمناسبة مضى عام على الانطلاق الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، أن المواطن تحت مظلة التأمين الصحى الشامل لا يدفع أكثر من ٣٠٠ جنيه في أكبر عملية جراحية حتى زراعة الأعضاء.

وأوضح الوزير أن عدم تلقى طلبات بالعلاج بالخارج يعكس التقدم الطبى فى مصر، حيث يتم إجراء معظم الجراحات الخطيرة على أرض الوطن.

وأشار إلى أن عدد المشتركين بالمنظومة في تزايد مستمر، حيث شعر المنتفعون بجودة الخدمة الطبية وسهولة الحصول عليها خاصة في ظل تمتعهم بالحرية الكاملة في الاختيار بين مقدمى الخدمات الصحية الذين يُمثلون ٥١ جهة منها ٨ مستشفيات، و٢٠ وحدة رعاية أولية، و١٠ وحدات مركزية، وقد تم التغلب على مشكلة التكدس فى وحدات الرعاية الأولية، بإعادة توزيع الملفات العائلية على مراكز صحة الأسرة جغرافيًا.

ونوه  معيط، إلى أنه يتم توفير الخدمات الطبية للمنتفعين من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية، أو مؤسسات القطاع الخاص أو غيرها المُسجلة بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية سواءً كان ذلك داخل محافظة بورسعيد أو خارجها، وقد تم تحويل ٨٩٦ حالة للمتابعة الطبية خارج بورسعيد، و٣٨٩ حالة حرجة لزرع الكبد، والكلى، والنخاع، وأمراض الأورام، إلى الكثير من المستشفيات المُعتمدة، ومنها المركز الطبى العالمي.

أقرأ ايضًا:المالية: «الوزراء» يُلزم الجهات الحكومية بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية يوليو المقبل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة