مخاطر قد تتعرض لها بسبب العمل من المنزل
مخاطر قد تتعرض لها بسبب العمل من المنزل


8 مخاطر قد تتعرض لها بسبب العمل من المنزل!!

هدى النجار

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 01:00 م

تسببت جائحة انتشار فيروس «كورونا»، في تعزيز فكرة العمل من المنزل، وأصبح واقعًا في كثير من المجالات حول العالم، وقد يستمر إلى سنوات مقبلة بعد أن أثبتت التجربة نجاحه.

ويعد نجاح تجربة العمل من المنزل، سبب في سعادة الكثير بها لما لها فوائد كثيرة، ورغم ذلك إلا أن العادات غير السليمة فيه تنطوي على بعض المخاطر الصحية، وفي التقرير التالي نستعرض تلك المخاطر وفقًا لما نشره موقع «سبوتنيك»، ومنها :

1- العمل من المنزل يزيد الوزن عن طريق الأكل كثيرًا وعدم الحركة .

2-  التأثير النفسي سلبًا عن طريق الإجهاد والتيقن أن العمل لا ينتهي.

3- عدم ركوب المواصلات العامة للذهاب إلى العمل يقلل فرص المشي والتحرك ما يجعل الجسم غير نشط بشكل دائم،  لتكون أقصى مسافة تتحركها هي من مكتبك إلى غرفة نومك.

4-  يؤدي الجلوس طويلًا على الكرسي لفترة تصل إلى 4 ساعات على الكرسي إلى زيادة الوزن بمعدل سنوي يصل إلى 4.5 كج، وقد يرتفع عند البعض لأكثر من ذلك، لذا الأفضل من ذلك أن تتحرك كل نصف ساعة، وفقا لموقع «Eat This».

5- ينصح دائما على العمل في بجوار النافذة أو التعرض لضوء الشمس بأي طريقة خلال العمل من المنزل، لأن ضوء الشمس الطبيعي يساعد على التركيز والنوم بهدوء.

6- إهمال الوجبات الخفيفة أثناء العمل من المنزل، قد يهدد بزيادة وزنك، لأن الوجبات الخفيفة تساعد على تقليل الشعور بالجوع، ولذلك عند الأكل لا تملأ المعدة بكثرة.

7- أظهرت نتائج الأبحاث أن العمل من المنزل يجعلك تشرب من 500 إلى 600 ملليجرام من الكافيين، أي ما يعادل من 4 إلى 7 أكواب من القهوة، ويؤدي ذلك إلى زيادة معدل إصابتك بأمراض مثل الصداع والأرق وارتفاع ضغط الدم، وخطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

8- تؤثر ضغوط العمل على الإنتاجية والدافع المستمر في العمل، لذا نحو 26% من الأشخاص يتعرضون لضغوط العمل أثناء أداء المهام من المنزل، لذا توصي المجلة الأمريكية للأوبئة بضرورة التواصل المهني والاجتماعي مع فريق العمل.

اقرأ ايضا || للسيدات.. 10 طرق اقتصادية لإدارة مصروف البيت

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة