طلاب الصف الأول الثانوي
طلاب الصف الأول الثانوي


«شوقي»: الترويج بتسريب الامتحان التجريبي هدفه إلهاء الجميع عن نجاح التجربة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 01:12 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من الطرائف أن يحاول البعض ترويج فكرة أن الامتحان الالكتروني لطلاب أولى ثانوي يتم تسريبه على السوشيال ميديا لإلهاء الجميع عن نجاح التجربة.

 

وقال وزير التعليم، إن هذا امتحان تدريبي ممكن الدخول عليه من ٩ صباحا إلى ٩ مساء لتجربة التابلت والأسئلة، قائلا: "لا نلقي بالا لهذه التفاهات من البعض، وممكن لأي طالب أن يدخل ثم ينشر الامتحان وهذا لا يعنينا لأن الفكرة في التجربة المباشرة حتى يستفيد الطالب ولا معنى للتسريب، حيث أن هذا الامتحان بلا درجات!!!.

 

اقرأ ايضا|صور| تعقيم اللجان أثناء تأدية الامتحان التدريبي للأول الثانوي

 

وأكد د.شوقي، نحن نعتبر هذا نموذج استرشادي وهو بلا درجات وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب نهائيا، ولهذا السبب سوف نستخدم نماذج امتحانية مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة ولا يوجد لدينا أي مشكلة.

 

وأضاف الوزير، أنه مسموح الدخول من المنزل، وبالتالي من كتب المقال أو مروجو الشائعات لم يدركوا أن الموضوع هو امتحان تدريبي وليس امتحان مراقب.

 

وأكد الوزير، أن معظم الطلاب دخلوا على أي حال في بداية اليوم وهو ما يعكس الاهتمام الكبير من ناحيتهم للتعلم والتجربة، وأكثر من 600 ألف طالب دخلوا منصة الامتحان.

 

يذكر أن، يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحان تدريبي في مادتي اللغة العربية والأحياء، اليوم، عبر أجهزة التابلت.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة