مركز التوحد بمطروح
مركز التوحد بمطروح


إسلام أيمن: مركز التوحد بمطروح يعطي الأولوية للحالات الشديدة

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 01:19 م

قال الدكتور إسلام أيمن ، مدير مركز رعاية أطفال التوحد في مطروح، إنه تم فتح مكتب لذوي الاحتياجات الخاصة بالمركز.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، إلى أن المركز يقوم بخدمة الأطفال المقيمين في محافظة مطروح بغض النظر عن محافظته الأصلية، ويعطي أولوية للأطفال شديدي التوحد لانهم معاناة كبيرة على الأهل في التعامل معهم وتقديم الخدمة لهم.

 

وأوضح إسلام أيمن، أن مكتب ذوى الاحتياجات داخل مكتب التوحد، بحيث يسهل التواصل بين أهالي مطروح والمحافظة وإبراز المشاكل والتعرف عليها لإيجاد حلول لها.


وأكد مدير مركز رعاية أطفال التوحد في مطروح، أن الاستمرارية مهمة جدًا للأطفال شديدي التوحد لأنهم يحتاجون لتدريب مكثف يستمر لشهور ويمكن يصل لسنوات لمساعدة الطفل ليكون له اتصال حقيقي بالأهل والمجتمع بشكل عام.

 

افتتح اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، مركز الرعاية لأطفال التوحد بمدينة مرسى مطروح، ويعد المركز الأول من نوعه الذي يقدم خدمة ورعاية أطفال التوحد والتخفيف عن أسرهم، بتكلفة 3.5 مليون جنيه على مساحة 1800م2.

 

وقال "شعيب"، إن افتتاح مركز رعاية أطفال التوحد ضمن المشروعات الجاري افتتاحها بمناسبة احتفالات محافظة مطروح بعيدها القومي التي تقتصر هذا العام على افتتاح عددا من المشروعات الخدمية والتنموية، وتكريم المتميزين في مختلف المجالات وسط إجراءات احترازية وقائية ضد فيروس كورونا حرصا على سلامة الجميع.

 

ولفت محافظ مطروح، إلى أن المركز يعد الأول من نوعه بالمحافظة كمطلب لتقديم الرعاية المناسبة لهذه الفئة والتخفيف عن أولياء أمورهم وتوفيرا لمعاناة السفر والتكاليف المالية خارج المحافظة، مشيرا إلى أن المركز كان حلم وتحقق على أرض الواقع، بعد الإسراع في الاستغلال الأمثل للموقع وإعادة رفع كفاءته لاستقبال الأطفال، بالإضافة إلى إنشاء مكتب لذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة ليكون حلقة وصل بين المحافظة وهذه الفئة لعرض مطالبهم وتلبية احتياجاتهم.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة